الثلاثاء 09 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

الإعلان عن منحة دراسية لطلاب الشمال السوري في جامعة "أنقرة"

12 يونيو 2021، 10:27 م
جامعة "أنقرة بيلدرم" التركية
جامعة "أنقرة بيلدرم" التركية

أعلنت مديرية صحة إدلب بالتعاون مع الرابطة الطبية للمغتربين السوريين "سيما"، عن فتح باب قبول الترشيحات لبرنامج "مساق ماجستير الصحة العامة والسياسات الصحية" في جامعة "أنقرة بيلدرم" التركية.

وذكرت المديرية في بيان، أن هذا البرنامج يأتي ضمن مشروع تعزيز قدرات العاملين في المجال الصحي شمال سوريا "BCHS" الذي يدعمه الهلال الأحمر القطري لرفد مناطق الشمال السوري بالكوادر الصحية المؤهلة.

ويشترط على المتقدم أن يكون سوري الجنسية وحاصلاً على تصريح عبور إلى تركيا، إضافة إلى حصوله على شهادة بكالوريوس في العلوم الصحية والأولوية لخريجي الكليات الطب المعتمدة، إضافة إلى شهادة خبرة عملية في مجال العمل الإنساني ببرنامج الصحة العامة والسياسيات الصحية في الشمال السوري لا تقل عن خمس سنوات.

وأيضاً يتطلب حصول المتقدم على تزكية من منظمات أو مديريات الصحة أو أكاديميين، واجتياز امتحان كفاءة للغة الإنجليزية يتم إجراؤها أونلاين ضمن الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

وستقوم الجامعة بإرسال دعوة للتسجيل في الامتحان خلال الفترة من 14 وإلى غاية 18 من حزيران/ يونيو الحالي.

اقرأ أيضاً: ارتفاع عدد شهداء قصف "قسد" على مشفى الشفاء في عفرين 

وحدد موعد الامتحان في نهاية الشهر ذاته، ويتعهد المقدم بالالتزام بحضور المساق الدراسي المعتمد في الجامعة (أونلاين، وفيزيائي)، مشيرةً أن الحضور الفيزيائي ضمن مجمع "أنقرة بيلدرم" مرة واحد على الأقل شهرياً بحسب خطة المساق الدراسي.

وحددت مدة دراسة مساق الماجستير في الصحة العامة والسياسات الصحية 24 شهراً، متطلباً إتمام أربعة فصول دراسية، ودراسة بنظام الحضور الفيزيائي والدراسة عن بعد، وتقديم أطروحة علمية.

منحة.jpg

شاهد إصداراتنا: