الخميس 02 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.74 ليرة تركية / يورو
40.63 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.90 ليرة تركية / ريال قطري
8.64 ليرة تركية / الريال السعودي
32.42 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.74
جنيه إسترليني 40.63
ريال قطري 8.90
الريال السعودي 8.64
دولار أمريكي 32.42

رئيس حكومة "إسرائيل" الجديد يتوعد الإيرانيين ويصفهم بـ"الجلادين"

20 يونيو 2021، 01:48 م
رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت
رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينيت، إن إسرائيل لن تسمح لإيران بحيازة أسلحة نووية، داعياً القوى العظمى إلى "الاستيقاظ" قبل العودة للاتفاق النووي مع طهران.

وقال بينيت خلال الاجتماع الأول لحكومته التي صادق الكنيست على منحها الثقة، الأحد : إن "موقف إسرائيل ثابت، لن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي".

وفي أول تعليق له على انتخاب إبراهيم رئيسي رئيساً جديداً لإيران قال بينيت: "لمن تساوره الشكوك فإن ذلك ليس اختيار الجمهور، بل اختيار خامنئي. لقد اختاروا جلاد طهران"، وفق قوله.

واعتبر بينيت أن انتخاب رئيسي "إشارة أخيرة للقوى العظمى بأن عليهم الاستيقاظ ، قبل العودة للاتفاق النووي وأن يروا مع من يبرمون الصفقات".

وأضاف: "نظام الجلادين يجب ألا يمتلك أسلحة دمار شامل".

وفي سياق متصل، أقلعت طائرة، مساء السبت، تقل رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي إلى واشنطن في زيارة رسمية تستغرق 6 أيام، يبحث خلالها قضايا على رأسها ملف إيران النووي وعزم واشنطن العودة للاتفاق مع طهران.

وقالت قناة "كان" الرسمية، إن هناك "نافذة فرص" متاحة ًلمحاولة التأثير في مجريات الأمور قبل نحو شهر ونصف على تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

والتقى كوخافي الأسبوع الماضي رئيس الحكومة الجديدة نفتالي بينيت ووزير الدفاع بيني غانتس واللذين منحاه الضوء الأخضر لمحاولة التأثير على الاتفاق النووي مع إيران، وفق المصدر ذاته.

اقرأ أيضاً: الائتلاف الوطني يعلق حول إدراج ميليشيات الأسد على اللائحة السوداء

والأسبوع الماضي، استؤنفت الجولة السادسة من محادثات إحياء الاتفاق النووي الإيراني التي انطلقت بالعاصمة النمساوية في أبريل/نيسان الماضي، بين إيران وقوى عالمية.

وتعارض "إسرائيل" عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي الموقع عام 2015 مع إيران، بعد أن انسحبت منه إدارة دونالد ترامب عام 2018.

شاهد إصداراتنا: