الإثنين 08 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

دبلوماسي يكشف عن اتفاق دولي للإطاحة ببشار الأسد

27 يونيو 2021، 01:53 م
بشار الأسد
بشار الأسد

ذكر الدبلوماسي السوري السابق، صقر الملحم، أن الأمور في سوريا باتت جاهزة وبموافقة روسيا، وسيعلن عن تشكيلة الحكومة السورية الجديدة كخطوة أولى باستبعاد جميع رموز نظام الأسد المحسوبين على إيران.

وقال الملحم، في منشور على صفحته في "فيسبوك"، الأحد: "خلال هذا الشهر سمع من السياسيين الأوروبيين وجهاً لوجه ليس من المهم إن نجح بشار الأسد في هذه الانتخابات، فالأمور أصبحت جاهزة، وبموافقة الروس رغم إعلامهم الذي يكذب ما ينشر أو ما يقرأ في وسائل الإعلام الغربية".

ولفت إلى أن الرموز المستبعدة هي التي تعمل في مؤسسات الجيش والأمن، بتوافق أمريكي-تركي-روسي وبمباركة "إسرائيلية".

وأوضح أنه سيتم تخيير بشار الأسد للجوء بين عدة دول من بينها بريطانيا التي وافقت ضمنياً عليه، ولكن ليس كلاجئ سياسي، بل بكونه متزوج من امرأة تحمل الجنسية البريطانية.

وأكد أن بريطانيا لا تتحمل وزر حمايته من انتقام السوريين أو من المحاكمة على ما ارتكبه، لهذا ستكون الخيارات الثانية، وفق الملحم، إيران، أو كوبا، أو فنزويلا.

وأشار إلى أنه سيتم قريباً الإعلان عن تشكيل مجلس سياسي إلى جانب مجلس عسكري، كمرحلة أولى للحل وتشكيل حكومة مؤقتة قد تضم في طياتها بعض المسؤولين السوريين من الموالاة والمعارضة الذين لم تتلوث أياديهم.

وأضاف "يبقى هذا الحديث ضمن إطار ما سمعه، ولكن الأشهر القادمة ستكون حبلى بالمفاجآت، مردفاً "أول الرقص حنجلة بدأ بالقرار الأمريكي بمعاقبة اي دولة او مؤسسة تتعامل مع حكومة بشار الأسد ولا تطبق مبادئ قانون قيصر".

اقرأ:

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تترأس اجتماعاً حول سوريا، بالعاصمة الإيطالية روما، تشارك فيه دول كبرى، في 28 يونيو/ حزيران الجاري، حيث سيمثلها وزير خارجيتها، أنتوني بلينكن.

شاهد إصداراتنا: