الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

زهير رمضان يعلن عن إجراء بشأن الإيحاءات الجنسية بالمسلسلات السورية

29 يونيو 2021، 11:37 ص
زهير رمضان
زهير رمضان

أعلن رئيس نقابة الفنانين السوريين، زهير رمضان، عن اتخاذه إجراءات ضد عرض المسلسلات التي تحوي على مشاهد جريئة وإيحاءات جنسية، التي تبث عبر قنوات نظام الأسد.

وقال رمضان في تصريحات لوسائل إعلام موالية، إن قبل استلامه رئاسة نقابة الفنانين حاول منع عرض بعض المسلسلات الهابطة مثل "صرخة روح".

وأضاف أنه استطاع منع عرض بعض المسلسلات بعد استلامه، مثل "سنة ثانية زواج" لاحتوائه على مشاهد جريئة وإيحاءات جنسية، حسب كلامه.

وتوعد رمضان، أنه من الآن فصاعداًسيمنع عرض أي مسلسل "يحتوي على إيحاءات جنسية وخيانة زوجية ومشاهد ساخنة"، مهدداً بمحاسبة المسؤولين عن المسلسلات التي تعرض هكذا مشاهد.

وكان زهير رمضان، أصدر في وقت سابق تعميماً يحذر الفنانين السوريين في مناطق سيطرة نظام الأسد من استخدام أيّ ألفاظ مسيئة للذوق العام أثناء حفلات الغناء. 

وهدد التعميم الذي تداولته صفحات موالية، بمنع أي فنان من مزاولة المهنة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بما فيها الملاحقة القضائية، في حال استخدم ألفاظ مسيئة.

ويعرف زهير رمضان بتأييده الشديد لنظام الأسد، وقام بفصل كل فنان صرح أو أعلن عن موقف مؤيد للثورة السورية، أو حتى انتقد القتل الذي مارسته ميليشيات الأسد بحق المدنيين خلال السنوات الماضية.

اقرأ أيضاً: احتراق مستودع أسلحة للتحالف جراء قصفه من ميليشيات إيران بدير الزور

وبدأت المشاهد الساخنة وتبادل القبلات تغزو الأعمال التلفزيونية الحديثة في الدراما السورية، وهي لقطات لم تكن رائجة سابقاً، لتغدو ملابس البحر وفتيات الليل والايحاءات الجنسية، ضمن المشاهد الأساسية في كثير من الأعمال.

ومنذ انطلاق الثورة السورية عام 2011، اتسعت الفجوة بين الجمهور السوري وبين الأعمال الدرامية بسبب غياب أي حالة تجسيد للواقع، باستثناء بعض الأعمال التي تتطرق للأزمة السورية، مع الحرص على إظهار شرعية ما يقوم به نظام الأسد بحق الشعب بحجة "مكافحة الإرهاب".

شاهد إصداراتنا: