الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

هنية بضيافة نصرالله.. والحزب يصف العلاقة مع قادة حماس بـ"العميقة"

29 يونيو 2021، 03:05 م
هنية مع نصرالله
هنية مع نصرالله

أعلنت ميليشيا "حزب الله" اللبناني، أن رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، بحث مع زعيم الميليشيا حسن نصرالله في لبنان، معركة "سيف القدس" الأخيرة مع إسرائيل وتأثيراتها.

وقالت ميليشيا "حزب الله" في بيان، الثلاثاء، إنه جرى خلال اللقاء "استعراض تفصيلي لمعركة سيف القدس وأسبابها ومجرياتها ونتائجها فلسطينياً وعربياً وإسلامياً ودولياً".

وأضاف البيان أن ذلك "يمكن المقاومة في فلسطين"، ومعها ما سماه بـ"محور المقاومة في المنطقة" من البناء على هذا النصر وتوظيف وتنظيم كل الطاقات والقدرات من أجل الوصول إلى النصر الحاسم والنّهائي.

وتحدث البيان، عن عمق العلاقة بين قادة حركة حماس وميليشيا "حزب الله"، وموقعها الأساسي في "هذا المحور المبارك وفي هذه المعركة الحاسمة".

ووصل هنية على رأس وفد من حماس، الأحد، إلى لبنان في زيارة تستغرق عدة أيام، حسب بيان صادر عن الحركة.

وشنت إسرائيل عدواناً على قطاع غزة في الفترة ما بين 10 و21 مايو/ أيار الماضي، ما أسفر عن استشهاد وجرح آلاف الفلسطينيين، فيما ردت الفصائل الفلسطينية على العدوان بإطلاق آلاف الصواريخ تجاه كافة المدن الإسرائيلية.

وتابع السوريون الأحداث الدامية التي جرت في غزة، وعبروا عن كامل دعمهم لأهلهم في فلسطين ومعاداتهم للاحتلال الصهيوني وممارساته في الاستيطان وقتل الأبرياء.

اقرأ أيضاً: "سهيل بكور".. قصة رجل ناجح قضى تحت التعذيب لمساندته الثورة السورية

لكن ما أثار استنكار الكثير من الناشطين هو تصريحات قادة "حماس" التي شكرت فيها إيران وميليشياتها بالمنطقة، على دعمها بالمال والسلاح للمقاومة، وأعلنت استعدادها لإعادة العلاقات مع نظام بشار الأسد.

ويرى السوريون أن هذه التصريحات "غبية" وتفتقر لأدنى درجات الاحترام لمشاعر السوريين الذين قتلهم النظام الإيراني، وأشعلت دعوات الاستنكار والتنديد بمواقف حماس الداعمة للقتلة والمجرمين.

شاهد إصداراتنا: