السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

موقع أمريكي: "بايدن" على خطى "ترامب" باستخدام القوة في سوريا

29 يونيو 2021، 09:30 م
في أعقاب الغارات الأمريكية التي استهدفت الميليشيات لإيرانية على الحدود السورية العراقية.
في أعقاب الغارات الأمريكية التي استهدفت الميليشيات لإيرانية على الحدود السورية العراقية.

أكد موقع "ذا إنترسبت" الأمريكي أن إدارة "جو بايدن" تسير على خطى الرئيس السابق "دونالد ترامب" بشأن استخدام القوة العسكرية في سوريا.

وبين الموقع في تقرير مطول حول سياسة "بايدن" تجاه سوريا في أعقاب الغارات الأمريكية التي استهدفت الميليشيات الإيرانية على الحدود السورية العراقية.

وأشار إلى أن قرار الرئيس "بايدن" بشن تلك الغارات يشبه طريقة "ترامب" في تأكيد سلطة الرئيس الأمريكي على اتخاذ قرار شن الحرب.

وقال: "إن تهور ترامب فتح نافذة لتحجيم سلطة الرئيس في شن عمليات عسكرية، لكن سياسة الرئيس الحالي جو بايدن توحي بأن تلك النافذة قد أغلقت حالياً".

وأضاف "ترامب وبايدن تشابها في تفسير المادة الثانية من الدستور الأمريكي والتي تحدد مدى السلطة الرئاسية في استخدام القوة المسلحة دون الرجوع للكونغرس".

وأفاد الموقع بأن الأب الروحي للدستور الأمريكي والرئيس الرابع للولايات المتحدة "جيمس ماديسون" قد أكد أن سلطة إعلان الحرب يجب أن تكون في يد "الكونغرس" بشكل كامل وحصري.

اقرأ أيضاً: استهداف قاعدة أمريكية شرقي سوريا بعدة قذائف صاروخية

يشار إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية أفادت بأن قواتها الجوية قصفت منشآت تخزين سلاح لميليشيات موالية لإيران في موقعين واحد داخل سوريا وآخر في العراق.

وكانت محافظة دير الزور شرقي سوريا قد شهدت مساء أمس الاثنين، استهداف قاعدة عسكرية أمريكية في منطقة حقل العمر النفطي، بعدة قذائف صاروخية.

شاهد من إصداراتنا: