السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

بايدن يكشف أهداف الضربات في سوريا والعراق

30 يونيو 2021، 09:59 ص
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

كشف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن أسباب توجيه قوات بلاده ضربات جوية إلى مواقع الميليشيات المدعومة من إيران في سوريا والعراق.

وقال بايدن، في رسالة وجهها إلى رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، مساء الثلاثاء: "نفذت القوات الأمريكية يوم 27 يونيو بتوجيه مني ضربات دقيقة إلى منشآت في موقعين بسوريا وآخر في العراق قرب الحدود العراقية السورية".

وأضاف أن "هذه المنشآت جرى استخدامها من قبل جماعات مسلحة مدعومة إيرانياً متورطة في سلسلة هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على موظفين ومنشآت للولايات المتحدة في العراق".

وأشار بايدن إلى أن "هجمات هذه الجماعات المسلحة تصاعدت خلال الأشهر الأخيرة"، موضحاً أنها عرضت للخطر حياة كوادر الولايات المتحدة والتحالف الدولي وأدت إلى إصابة بعضهم.

وتابع: "وجهت بشن الضربات لحماية أمن كوادرنا، ولإضعاف وتقويض السلسلة المستمرة للهجمات علينا، وبهدف ردع إيران من تنفيذ أو دعم أي هجمات لاحقة على كوادر الولايات المتحدة ومنشآتها".

وبيّن بايدن أن المنشآت التي تم استهدافها كانت مستخدمة لتخزين الأسلحة والقيادة وتنسيق الأعمال اللوجيستية وإدارة العمليات بالطائرات المسيرة.

وأكد على أن بلاده اتخذت هذه الإجراءات الضرورية والمتكافئة بالتوافق مع القانون الدولي، مشدداً على جهوزيتهم للتحرك لاحقاً في حال وجود ضرورة لذلك لمواجهة التهديدات والهجمات مستقبلاً.

اقرأ أيضاً: درعا أمام مفترق طرق .. فهل يقبل ثوارها وعود الأسد أم تعيد سيرتها الأولى؟

وكانت وزارة الدفاع الأمريكي، أعلنت قبل يومين قصف قواتها الجوية لمنشآت تخزين سلاح لمليشيات موالية لإيران في موقعين داخل سوريا وآخر في العراق، بتوجيه من الرئيس، جو بايدن.

شاهد إصداراتنا: