الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

زياد النخالة: مقتل نزار بنات عار على المجتمع الفلسطيني

02 يوليو 2021، 10:17 ص
زياد النخالة
زياد النخالة

لارا أحمد:

وجه الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة رسالة عزاء لأسرة الناشط السياسي نزار خليل بنات،الذي فارق الحياة بعد تنفيذ قوات الأمن الفلسطيني مذكرة إحضار صادرة بحقه من النيابة العمومية الفلسطينية.
وقال النخالة إن حركة الجهاد الإسلامي " ستبقى حاضرة في الميدان تدافع عمّا آمن به الشهيد نزار بنات" صاحب الموقف الشجاع واستشهد من أجله".
وأضاف الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي "باسمي وباسم إخواني في حركة الجهاد الإسلامي قيادة وكوادر وأعضاء، أتقدم إليكم بالعزاء الكبير بفقدان الأخ العزيز الشهيد نزار بنات الذي قضى في عملية اغتيال فاقت كل التوقعات، ولم تراعِ الحد الأدنى من القيم والأخلاق وتجاوزت كل ما تعارف عليه الناس، وقتلت الرجل في بيته وبين أفراد أسرته وأطفاله، ووضعتنا جميعاً أمام مسؤولياتنا الدينية والأخلاقية والوطنية".
هذا ودعا النخالة الى ضرورة كشف المتورطين في وفاة نزار بنات ومحاسبتهم أمام أنظار العدالة، مؤكداً أن الوقت قد حان لتجميع الجسم الفلسطيني خلف مشروع وطني واحد يقطع مع الفرقة والشتات.
واستنكر القيادي الفلسطيني محاولات البعض استغلال وفاة الشهيد نزار خليل بنات لتحقيق أغراض سياسية، معتبرًا أن مسارعة البعض لاغتنام "فرصة" مقتل الناشط الفلسطيني المعارض لتثبيت الانقسام الفلسطيني يعد خرقاً لأخلاقيات العامة وقواعد العمل السياسي.
واعتبر بعض المحللين السياسيين أن حديث النخالة عن التطويع السياسي للحادثة من قبل بعض الأطراف يعد نقدا مباشرا لحماس التي سارعت في دعوة عموم الشعب الفلسطيني للتظاهر ضد السلطة الفلسطينية والتركيز على مطالب سياسية بدلاً عن المطالبة بمحاسبة المسؤولين عن وفاة بنات.
ويعيش المشهد السياسي الفلسطيني هذه الفترة تقلبات كبرى بعد فشل مفاوضات المصالحة وتأجيل الانتخابات بسبب تعذر مشاركة المقدسيين في الاستحقاق الانتخابي الأمر الذي ترفضه حماس التي تسعى لفك عزلتها الدولية والإقليمية.