الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

الميليشيات الإيرانية تضع منصات صواريخ "وهمية" وتوقع حالات إغماء شرق دير الزور

04 يوليو 2021، 11:29 م
الميليشيات الإيرانية في سوريا
الميليشيات الإيرانية في سوريا

وضعت الميليشيات الإيرانية منصات إطلاق صواريخ "وهميّة"، بالقرب من قلعة الرحبة الأثرية، جنوب مدينة الميادين شرق محافظة دير الزور شرقي سوريا، فيما رشت الميليشيات بالغاز مدنيين أثناء انتظار دورهم لشراء الثلج في ريف الميادين.

وأفادت شبكة "نهر ميديا" المحلية، الأحد، بأنَّ "ميليشيا فاطميون وضعت منصات وهمية أخرى، بالقرب من مستودعات الحبوب، وذلك للتمويه على الطيران الحربي وطيران الاستطلاع التابع للتحالف الدولي".

وأضافت أنَّ ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" نقلت الأسلحة الثقيلة، من أماكنها القديمة، ووضعتها بين الأحياء المدنية، وذلك خوفاً من استهدافها من قبل التحالف الدولي، إذ تحلق طائراته المسيرة باستمرار، في سماء ريف دير الزور الشرقي.

حالات إغماء

من ناحية أخرى تحدثت "نهر ميديا" عن حالات إغماء لعدد من الأشخاص جلّهم من النساء والأطفال، يوم أمس السبت، أثناء انتظارهم أمام معمل الثلج في قرية صبيخان شرق الميادين، وذلك نتيجة رشهم بالغاز من قبل ميليشيا "أبو الفضل العباس".

وأوضحت، أنَّ قائد المليشيا المدعو "أبو العباس" أمر العناصر بفتح الغاز الذي يستخدم في المعمل، لتفريق حشد الأهالي الذين ينتظرون دورهم بالحصول على قالب الثلج "البوز"، ما نتج عنه حدوث حالات إغماء بين النساء والأطفال، وحدوث مشاجرة كبيرة بين العناصر والأهالي، الأمر الذي أدى لإغلاق المعمل.

يُشار إلى أنَّ معامل الثلج وأمكنة بيعه في دير الزور، تشهد ازدحاماً كبيراً، بسبب الارتفاع الكبير بدرجات الحرارة والتي تعدت عتبة الـ 45 درجة مئوية في الأيام السابقة.

والجدير بالذكر أنَّ قائد ميليشيا "أبو الفضل العباس" ينحدر من الميادين، ويمتلك معملي ثلج أحدهما في الميادين والآخر في مدينة صبيخان شرق دير الزور، إضافة لمحطة محروقات والعديد من العقارات والأراضي.

اقرأ أيضاً:                    

شاهد إصداراتنا