الإثنين 08 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

انقطاع الكهرباء في لبنان يجبر مريضاً اللجوء إلى طريقة فريدة لإنقاذ نفسه

07 يوليو 2021، 10:35 م
لبنان
لبنان

لجأ أحد المواطنين في لبنان إلى مسجد في العاصمة بيروت لتشغيل جهاز الأوكسجين الخاص به، بعدما عانى من انقطاع الكهرباء، في وقت ترزح البلاد تحت وطأة أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخها.

وأظهرت صورة نشرها الشيخ حسن مرعب، إمام وخطيب جامع الإمام علي بن أبي طالب في بيروت، عبر حسابه على "تويتر"، رجلاً يجلس في الجامع وإلى جانب جهاز الأوكسجين.

وعلق الشيخ مرعب على الصورة قائلاً: إن "أحد المصلين مصاب بمرض الربو لجأ الى المسجد فجراً لتشغيل آلة الأوكسجين ليستفيد من فترة تشغيل المولد الخاص بالمسجد، وذلك بسبب انقطاع الكهرباء في منزله".

وأضاف أنه "على إثر ذلك، اضطررنا لعدم إطفاء مولد كهرباء المسجد بعد انتهاء الصلاة من أجل هذا الرجل".

أوضح الشيخ مرعب في تعليق آخر، أن "الرجل أحواله المادية جيدة، ولديه اشتراك بمولد كهربائي خاص إلى جانب كهرباء الدولة، لكن للأسف التيار الكهربائي مقطوع من المصدرين".

مواطن لبناني.jpg

ودعا الناس إلى "مساعدة بعضهم البعض والوقوف إلى جانب بعضهم في هذه الظروف السيئة التي أوصلنا إليه حكام هذا البلد"، بحسب قوله.

ولاقت الصورة تفاعلاً واسعاً من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين أن الأزمة في لبنان وصلت إلى مستويات خطرة وباتت تهدد حياة المواطنين.

ولسد النقص بالتيار الكهربائي الذي تؤمنه وزارة الطاقة، يلجأ اللبنانيون إلى الاشتراك بمولدات كهربائية خاصة تعمل بواسطة المحروقات كالديزل (المازوت)، لكن البلاد تشهد أيضاً شحاً في الوقود.

ويعاني اللبنانيون منذ أسابيع من انقطاع الكهرباء عن منازلهم ومؤسساتهم التجارية لساعات طويلة يوميا، جراء شح الوقود المخصص لتوليد الطاقة، بسبب عدم وفرة النقد الأجنبي لدى الدولة لاستيراده.

شاهد إصداراتنا: