السبت 28 اغسطس 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

دار الإفتاء المصرية تُعلق على زواج الشهيرة من كلب

09 يوليو 2021، 02:24 م
مصرية تتزوج من كلب -هبة مبروك.png
مصرية تتزوج من كلب -هبة مبروك.png

انتقدت دار الإفتاء المصرية بشدة إعلان البلوجر "هبة مبروك" زواجها من كلب، عادةً إياه بأنه "انتقاص وازدراء للشعائر الدينية".

وذكرت دار الإفتاء المصرية، في منشور لها نشرته عبر "تويتر"، الخميس، إن: "‏من حسن الأخلاق عدم المزاح فيما عظّم الدين أمره كـالزواج من أجل البحث عن الشهرة والحصول على عدد من (اللايكات والمتابعات)".

وأكدت الإفتاء المصرية أن انتقاص وازدراء الشعائر الدينية التي يعد الأصل فيها التعظيم فهو أمر منهي عنه قال تعالى: {ذَلِكَ وَمَنْ يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِنْ تَقْوَى الْقُلُوبِ}".

وأثارت مبروك الرأي العام بنشر صور لها قالت إنه من حفل زفافها على "كلب"، وارتدت خلالها فستان الزفاف وكتبت تعليقا على الصور: "ضل كلب ولا ضل.. كملوا انتوا بقى".

وتلقت الفتاة انتقادات لاذعة من متابعيها الذين اعتبروه إهانة موجهةً إلى زوجها السابق عبد الرحمن مبروك بعد خلافاتهما التي أدت إلى الطلاق، فيما حاولت البلوجر المصرية تبرير موقفها قائلة: "أن الصور كانت مجرد جلسة تصوير عادية وليس زواجا من الكلب".

في ذات السياق، تقدَّم المحامي، أيمن محفوظ، ببلاغ ضدها، واعتبر في بلاغه أن ما فعلته هو "إهانة لكل الجنس البشري رجالاً ونساء"، ووصف تصرفات هبة مبروك بـ"الشاذة والغبية"، مؤكداً أن "فشلها في حياتها الخاصة لا يمكن أن يتم تصديره إلى جموع العالم بالإهانة للجنس البشري بشكل عام".

اقرأ:

شاهد إصداراتنا: