الإثنين 08 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

لحام يزعم رفضه الإقامة الذهبية إن عُرضت عليه.. وموالون يسخرون: "حاجتك عاد" 

12 يوليو 2021، 07:30 م
دريد لحام
دريد لحام

زعم الممثل السوري، دريد لحام، أنه سيرفض الإقامة الذهبية التي تمنحها دولة الإمارات في حال عُرضت عليه، واصفاً من حصل عليها من الفنانين أنها نوع من "البرستيج".

وعلق دريد لحام في مقابلة مع قناة "شام FM" الموالية، على حصول العديد من الممثلين السوريين على الإقامات الذهبية في الإمارات قائلاً: "الله ييسر لهم ويوقف معهم.. خليهم ينبسطوا بالإقامة".

وقال لحام المعروف بولائه لنظام بشار الأسد، إن الإقامة الذهبية لم تعرض عليه، وهي لا تهمه وسيرفضها إذا ما عرضت عليه، مشيراً إلى أنه مقيم في دمشق ولا ينوي السفر، حسب كلامه.

وتسببت تصريحاته بسيلٍ من التعليقات الساخرة بين الموالين على وسائل التواصل، فعلق أحدهم: "اي حاجتك عاد، حاج تبيع وطنيات بلا طعمة، لو صحتلك رح تبوس ايدن، حاجتك مسخرة"، وقال آخر: "إبكي بترتاح".

وعلقت إحداهن: "كمية الحنيّة والصدق والوطنية اللي عندك بتسببلي ألم مفاصل"، وقالت أخرى: "يا دريد لو عندك امل 1% إنهم رح يعطوك الإقامة ما حكيت هالحكي بس عارف حالك مارح يعطوك ياها".

وحصل العديد من الممثلين السوريين على الإقامة الذهبية بالإمارات، أمثال قصي خولي وتيم حسن ونسرين طافش وجيني أسبر وكاريس بشار ومها المصري، وغيرهم.

اقرأ أيضاً: فوّت الطلاب امتحاناتهم.. أزمة مواصلات حادة بعد رفع سعر المازوت بدمشق

وبدأت الإمارات منذ عام 2019 بمنح الإقامة الذهبية للأجانب، التي تمتد لخمس أو عشر سنوات، وتجدد تلقائياً عند توافر نفس الشروط، وذلك لفئات معينة تشمل المستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية.

يُذكر أن دريد لحام ومنذ بدء الثورة السورية يقف إلى جانب نظام الأسد ويتبنى خطابه الإعلامي ضدّ الثورة، متجاهلاً تاريخه الفني الذي كان يتحدّث فيه عن التحرر ومحاربة استبداد الحاكم.

شاهد إصداراتنا: