الأحد 07 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

الإمارات تفتتح سفارتها في "تل أبيب" بحضور رئيس الاحتلال الإسرائيلي

14 يوليو 2021، 06:52 م
السفارة الإماراتية في "إسرائيل"
السفارة الإماراتية في "إسرائيل"

افتتحت دولة الإمارات سفارتها في "إسرائيل" بحضور رئيس الاحتلال الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ في احتفال رسمي، في أحدث خطوة تطبيع بين الطرفين بموجب اتفاق توسطت فيه واشنطن العام الماضي.

وتقع السفارة في مبنى بورصة بتل أبيب ضمن الأراضي الفلسطينية المحتلة، وجاء افتتاحها بعد أسبوعين على افتتاح سفارة "إسرائيل" في الإمارات.

وقال السفير الإماراتي في "إسرائيل" محمد الخاجة: إن "السفارة ستكون مقراً لاستمرارية التعاون بيننا ولتأمين أسس السلام"، مشيراً إلى أن "الإمارات وإسرائيل أمتان مبتكرتان"، حسب وصفه.

وأضاف الخاجة في كلمته أثناء تدشين السفارة: "نأمل أن يشكل افتتاح السفارة محطة فارقة بين بلدينا وشعبينا".

من جانبه، قال رئيس الاحتلال الإسرائيلي: "سعيد أن أشارك في افتتاح سفارة الإمارات بإسرائيل في بداية ولايتي"، متابعاً: "بلدانا يتشاركان الكثير من القواسم المشتركة".

واعتبر هرتسوغ أن "السلام لا يولد في المؤتمرات بل في قلوب الناس، وأنه يجب أن نوسع اتفاقيات السلام لدول أخرى"، مؤكداً أنه يتطلع لزيارة الإمارات والعمل مع قياداتها لتوسيع دائرة السلام.

وفي نهاية الشهر الماضي، دشّن وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، في أبوظبي أول سفارة إسرائيلية بدول الخليج، بعد أقل من عام على تطبيع العلاقات بين البلدين، داعياً دول المنطقة إلى السير على خطى الإمارات والاعتراف بـ"إسرائيل".

وكانت إسرائيل والإمارات قد وقعتا مجموعة صفقات  تشمل السياحة، والطيران، والخدمات المالية، وذلك بعد تطبيع العلاقات في إطار ما يسمى بـ"اتفاقيات إبراهيم" التي توسطت فيها إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

اقرأ أيضاً: الكشف عن أعداد السوريين الذين عبروا لقضاء إجازة عيد الأضحى

يُذكر أن الإمارات والبحرين وقعتا اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع "إسرائيل" في واشنطن في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي برعاية الولايات المتحدة، كما أقدمت السودان والمغرب على إقامة علاقات مماثلة.

شاهد إصداراتنا: