الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

عملية سطو مسلح تستهدف تاجر ذهب وحوادث أخرى في درعا

15 يوليو 2021، 10:24 م
شخص مسلح - صورة تعبيرية
شخص مسلح - صورة تعبيرية

اغتالت مجموعة سطو مسلحة في ريف محافظة درعا الشرقي جنوبي سوريا، الخميس، تاجر ذهب مع ولده، وأصيب قريبه بعد اعتراض سيارتهم رمياً بالرصاص، وقامت بسرقة ما كان بحوزتهم من ذهب.

وأفاد "تجمع أحرار حوران" المحلي، بأنَّ صائغ الذهب "محمد سعد الدين الدراوشة" وطفله "زين" (12 عاماً) قتلا وأصيب ابن شقيقه (15 عاماً) بجروح خطيرة إثر استهدافهم بالرصاص من قبل مسلحين مجهولين، وذلك بالقرب من ساحة بلدة الغارية الشرقية شرق درعا.

وأشار إلى أنَّ عملية السطو المسلح التي تعرّض لها "الدراوشة" تمَّت من قبل سبعة مسلّحين ملثمين بعد أن أوقفوا سيارته وسرقوا نحو اثنين كيلو غرام من الذهب، ثم سرقوا سيارته من نوع "كيا" ولاذوا بالفرار نحو بلدة الصّورة.

فيديو لطفل يودع والده "محمد سعد الدين الدراوشة" وشقيقه "زين"

قتيلان بخلاف عشائري

من جانب آخر وثق "التجمّع" مقتل الشابين "منصور مسيلم المسيلم، ونايف عودة نايف الصريخي" متأثرين بجراحهما، على إثر خلاف وقع بين عشيرتين في قرية التينة غرب منطقة اللجاة بريف درعا الشرقي، يوم أمس الأربعاء.

وأوضح "التجمّع" أنَّ الخلاف حصل منذ عدة أيام، واشتد مساء الأمس ليتحول إلى إطلاق نار متبادل، ما أدى إلى مقتل الشابين، وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

محاولة اغتيال قيادي

وفي سياق منفصل، حاول مجهولون اغتيال القيادي "إسماعيل القداح" نتيجة استهداف سيارته بعبوة ناسفة زُرعت على طريق أوتوستراد "دمشق - درعا" بالقرب من قصر البطل في بلدة صيدا شرق درعا، وذلك بعد منتصف ليل الأربعاء/الخميس، دون وقوع أيّ إصابات نتيجة الاستهداف.

وذكر "تجمع أحرار حوران"، أنَّ "القداح" ينحدر من بلدة أم المياذن، وعمل قائداً عسكرياً في "لواء شهداء الحرية" التابعة لفصائل المعارضة، وبعد إجراء "التسوية" انضوى في صفوف "اللواء الثامن" التابع للفيلق الخامس المدعوم من قبل روسيا، ويقود مجموعة محلية تابعة للواء في أم المياذن.

ويعاني الأهالي في الجنوب السوري من انتشار عصابات السرقة والخطف، بقصد جمع الأموال، بعد طلب الفدية، وسط فلتان أمني كبير تشهده تلك المناطق، وغياب دور القوى الأمنية التابعة لنظام الأسد في وضع حد لتلك العصابات.

اقرأ أيضاً:                    

شاهد إصداراتنا