الإثنين 23 مايو 2022
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

موسم ثقافي تشهده أعزاز .. و"اتحاد الكتاب والأدباء السوريين" يقيم أمسيته الأولى

16 يوليو 2021، 10:59 م
أمسية في أعزاز شمال حلب 15 7 2021
أمسية في أعزاز شمال حلب 15 7 2021

آرام – عائشة صبري

شهدت مدينة أعزاز شمال محافظة حلب شمالي سوريا، أمسيات أدبية خلال هذا الأسبوع ضمن فعاليات "الموسم الثقافي"، وأقام "اتحاد الكتاب والأدباء السوريين الأحرار" أمسية أدبية تحت عنوان "بالشعر نخوض معركة الحرية" مساء أمس الخميس.

وقال عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الكاتب محمد علوان، في تصريح لشبكة "آرام": إنَّ "الأمسية هي الأولى من نوعها في المناطق المحررة منذ تأسيس اتحاد الكتاب والأدباء السوريين الأحرار عام 2012، حيث أقيمت سابقاً عدة أمسيات أدبية في مقره بمدينة غازي عنتاب التركية".

وشارك في الأمسية التي أقيمت في المركز الثقافي بمدينة أعزاز، اثنا عشر شاعراً وشاعرة، وألقوا قصائد تحاكي معاناة الشعب السوري منذ عشر سنوات، وذلك بحضور نحو مئة شخصية من مختلف الاختصاصات العلمية. وفق "علوان".

ويضم اتحاد الكتاب أكثر من 300 كاتب وأديب وشاعر من مختلف المناطق السورية، وهذه الأمسيات حسب "علوان" لها أهمية كبيرة من حيث اللغة العربية، ودور الأدباء في نقل مجريات قضية الثورة السورية ومعاناة السوريين التي هي قضيتهم، والتفاعل معها عبر تعريف هذه القضية للمجتمع الدولي، فالأدب هو بالنهاية رسالة يجب إيصالها.
أمسية في أعزاز2.jpeg
وسبق أن أقام "اتحاد كتاب سورية الأحرار" الذي مقره في الداخل السوري، أمسية شعرية في المركز الثقافي لمدينة أعزاز يوم العاشر من الشهر الجاري، تضامناً مع أهالي درعا المحاصرين من قبل نظام الأسد، شارك فيها الشعراء: "هلال العيسى، أحمد مراد، عصام الرجب، إبراهيم دغيم، عبد العزيز الخضر، عبد الكريم جمعة، عبد الله النويهي".

وقال رئيس رابطة الشمال في "اتحاد كتاب سوريا الأحرار" الشاعر إبراهيم دغيم لـ"آرام": إنَّ "الأمسية حضرها نحو ثمانين شخصاً بينهم وزراء الاقتصاد والتربية والتعليم ومحافظ درعا في الحكومة السورية المؤقتة وكوادر من جامعة حلب الحرة  أبرزهم د. علي نايف الشحود، وشخصيات سياسية من درعا".

3أمسية في أعزاز.jpg
أمسية في أعزاز.jpg
يشار إلى أنَّ "اتحاد كتاب سورية الأحرار" سيقيم غداً السبت أمسية شعرية في مدرسة أجيال الغد بمدينة سلقين شمالي غربي إدلب، تحت عنوان "يا جبل ما يهزك ريح" تضامناً مع جبل الزاوية جنوب إدلب، بحضور الشعراء: "عبد الكريم الشيخ، أحمد مراد، أحمد السليمان، أحمد عبد الحميد، فؤاد الحميدي، محمد أيهم سليمان".

اقرأ أيضاً:                    

شاهد إصداراتنا