الخميس 26 مايو 2022
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

ارتقاء مدنيين بقصف للقوات الروسية في إدلب

17 يوليو 2021، 11:44 ص
قصف
قصف

ارتقى خمسة مدنيين بينهم سيدة وطفلان في حصيلة أولية، وأصيب آخرون بجروح متفاوتة، بينهم متطوعون في الدفاع المدني السوري بقصف مدفعي لميليشيا الأسد والميليشيات المساندة له، على جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، شمال سوريا.

وذكرت مصادر محلية، السبت، أن ميليشيا الأسد والميليشيات المساندة له قصفت بقذائف المدفعية من نوع "كراسنوبول" الليزرية بلدة سرجة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، صباح اليوم.

وأوضحت أن فرق الدفاع المدني توجهت على الفور إلى مكان القصف، وعملت على انتشال جثامين طفلين ورجل، وإسعاف عدد من الجرحى، في وقت لا تزال تحاول فرق الدفاع المدني إنقاذ حياة عائلة كاملة عالقة تحت الأنقاض.

ونوّهت إلى أن ميليشيا الأسد جدّدت قصفها على ذات المكان بقذيفة مدفعية مماثلة، ما أدّى إلى استشهاد سيدة "جدّة الأطفال"، وإصابة آخرين بينهم متطوعون في الخوذ البيضاء.

وبينت أن حصيلة الشهداء غير نهائية حتى الآن لصعوبة العمل في الموقع المستهدف، وتكرار القصف من قبل ميليشيا الأسد والميليشيا المساندة على المنطقة لإعاقة وتأخير عمل المنقذين الإنسانيين.

وترافق القصف البري لميليشيا الأسد مع تحليق مكثّف لطائرات الاستطلاع الروسية والحربية في معظم أجواء المناطق المحررة شمال غرب سوريا.

اقرأ:

 

يشار إلى أن مناطق عدة في إدلب تشهد حملة قصف عنيفة من قبل ميليشيا الأسد وحليفتها روسيا منذ مطلع شهر حزيران الماضي، خلفت العشرات من الشهداء والجرحى المدنيين.

شاهد إصداراتنا: