الأحد 07 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

السعودية تُحبط شحنة مخدرات مخبأة داخل عبوات بندورة سورية

23 يوليو 2021، 11:35 م
حبوب مخدرات في علب البندوره - السعودية
حبوب مخدرات في علب البندوره - السعودية

أحبطت السلطات السعودية، محاولة تهريب أكثر من مليوني حبة "كبتاغون" مخدرة، مخبأة داخل عبوات "دبس بندورة" مصنوعة في سوريا.

وقالت "هيئة الزكاة والضريبة والجمارك" السعودية، الجمعة: إنها تمكنت من إحباط محاولة تهريب أكثر من مليونين و144 ألف حبة "كبتاغون" عُثر عليها مخبأة داخل شحنة "معجون طماطم" وردت عبر منفذ "الحديثة" الحدودي مع الأردن.

وأضافت: أنَّ "الشحنة عبارة عن كراتين من معجون الطماطم محمولة على إحدى الشاحنات، وعند الكشف عليها عبر أجهزة الفحص بالأشعة، عُثر على تلك الكمية من حبوب الكبتاغون مخبأة بطريقة مصنعية، داخل أغطية العبوات".

وأوضحت "الهيئة" أنَّه جرى تجويف أغطية العبوات لغرض التهريب ووضع الحبوب بداخلها، وتم ضبط الممنوعات واتخاذ الإجراءات النظامية، ولم تحدد مصدر تلك الشحنة، لكن صور الكراتين التي أرفقتها مع البيان كُتب عليها بوضوح عبارة "صناعة سورية"، وعند مقارنة الشعار "المموه" على الكراتين تبيّن أنه مطابق لشعار شركة "الحسناء" للمنتجات الغذائية ومقرها ريف دمشق.

وسبق أن أحبطت السلطات السعودية محاولة تهريب كمية من مادة الكوكايين المخدرة، في الثاني من الشهر الجاري، سبقها بأيام إحباط قوات الأمن اللبنانية، محاولة تهريب حبوب مخدرة من نوع "كبتاجون" إلى السعودية.

وتدخل منتجات غذائية سورية إلى الخليج عبر الأردن، حيث تتجه الشاحنات من مناطق سيطرة نظام الأسد إلى معبر "نصيب- جابر" الحدودي بين سوريا والأردن، ومنه إلى منفذ "الحديثة".

والثلاثاء الماضي، ذكرت مجلة "إيكونوميست" البريطانية، أنَّ سوريا تحولت إلى دولة مخدرات تشكل أقراص "الكبتاغون" صادراتها الرئيسة، مؤكدة أنَّ مداخيل هذا المخدر الخطير أصبحت "نعمة" لرئيس النظام بشار الأسد.

اقرأ أيضاً:     

شاهد إصداراتنا