الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

الرجوب: جهودنا مركزة على إعادة إعمار غزة وإنعاش الاقتصاد الفلسطيني

25 يوليو 2021، 10:55 ص
جبريل الرجوب
جبريل الرجوب

لارا أحمد:

شارك أمين سر اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح جبريل الرجوب في الحفل الذي أقامته الحركة في الخليل احتفاءً بالأسير المُحرّر الغضنفر أبو عطوان.

وقال الرجوب في كلمته "أقول لأبناء فتح اعتزوا بحركتكم، لأننا الأقدر والأجرأ على قول الحقيقة واستخلاص العبر".

وأضاف "لكل من يناكفنا، تعالوا لنتوحد على مشروع الدولة، مشروع الاستقلال، ومشروع إنهاء الاحتلال، ومشروع التعددية السياسية والديمقراطية".

هذا وأكد الرجوب أن جهود السلطة الفلسطينية مركزة هذه الفترة على تسريع إعادة اعمار قطاع غزة بعد الدمار الذي سببته موجة التصعيد الأخيرة وإنعاش الوضع الاقتصادي والاجتماعي لسكان الضفة والقدس الشرقية المحتلة.

ودخلت غزة خلال العشرية الأخيرة حربين متتاليتين ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي ما تسبب في دمار كبير للبنية التحتية للمدينة وتشريد آلاف العائلات الى جانب مئات القتلى والجرحى من المدنيين.

وتصطدم رغبة السلطة الفلسطينية في تسريع مسار إعادة اعمار غزة وإدخال المساعدات الدولية بتعنت قيادات حماس الرافضة لأي تدخل للسلطة في شؤون غزة في ظل رفض القوى الدولية المانحة توجيه أي مساعدات مباشرة لحساب حماس المصنفة كفصيل إرهابي في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

وبخصوص ملف حي الشيخ جراح حي الرجوب نضال الفلسطينيين هناك وقال إن السلطة الفلسطينية لن تقبل بالوضع القائم وأن القيادة تقوم تحركات على أعلى مستوى للضغط على إسرائيل للتوقف الفوري عن سياساتها العنصرية.

وأضاف الرجوب سنكون سعداء بعودة الوضع على ما هو عليه في حي الشيخ جراح ومشاهدة السياح الأجانب في الفنادق الفلسطينية في حي الشيخ جراح، ذات المكان الذي سعت السلطات الإسرائيلية لطرد السكان منه وحجب الحضور الفلسطيني في المدينة.

اقرأ:

شاهد إصدراتنا: