الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

مخرجات اجتماع في مدينة الباب وتعميم هام للمجلس المحلي

27 يوليو 2021، 07:15 م
وسم الباب عطشى
وسم الباب عطشى

أكد المجلس المحلي في مدينة الباب شرق محافظة حلب شمالي سوريا، أنَّ العمل لحل أزمة المياه في المدينة سيستمر بالحل الإسعافي عبر حفر مزيد من الآبار في منطقة الراعي، بالرغم من خطورة هذا الحل على المياه الجوفية، وعدم كفايته لسد الاحتياجات.

وقال رئيس المجلس محمد هيثم الزين الشهابي خلال اجتماع مع وفد حملة "الباب عطشى" وبحضور مدير الخدمات البلدية مصطفى عثمان، اليوم الثلاثاء: إنَّ "المجلس سيعمل على ضبط أسعار المياه بعد زيادة ساعات العمل في المنهل".

وبالنسبة للحل الجذري، فأفاد رئيس المجلس أنَّه اجتمع مع الوفد القطري في مكتب الوالي في مدينة غازي عنتاب التركية، وضحاً أنَّ الوفد أبدى تقبلاً للمشروع وستتم دراسته بشكل جدي، دون أي تأكيدات أو جدول زمني للردّ.

وأضاف أنَّه تم التواصل مع كثير من المنظمات العاملة في الشمال السوري، بخصوص مشكلة المياه، وطلبوا منه معلومات تفصيلية عن المشكلة، ووافاهم بكل التفاصيل اللازمة، ثم لم يجد استجابة من أي منظمة من هذه المنظمات بعد. دون تحديد أي تفاصيل أخرى عن أسماء هذه المنظمات، أو سبب عدم تجاوبهم.

من جهتهم وفد حملة "الباب عطشى" شدَّد على أنَّ الباب لاتزال بعد في منطقة الخطر، لكن استجابة الجهات المعنية، من المجلس المحلي، إلى تركيا، ووصولاً إلى الأمم المتحدة، لا توازي حجم الكارثة التي تمرّ بالمدينة، وطالب كلّ المعنيين، والمتضررين بتضافر الجهود، والتحرك الجدّي، لإنهاء مأساة المدينة والمنطقة.

من جهته، أصدر المجلس المحلي لمدينة الباب، اليوم تعميما، ذكر فيه أنَّه "تم تأهيل خزانات المجلس المحلي الكائنة خلف الحديقة العامة والخزان الكائن في طلعة مشفى الباب القديم ووضعها  في الخدمة من الساعة 8 صباحاً  وحتى 8 مساءً.                               

وبناءً على ما تقدم تقرر تحديد سعر خمسة براميل (ألف لتر) مياه بسبع ليرات تركية، ويتم بيعها للمستهلك بسعر 15 ليرة تركية، بينما سعر العشرة براميل بقيمة 14 ليرة وللمستهلك بسعر 27 ليرة، محذراً من يخالف القرار بالمحاسبة والمخالفة القانونية أصولاً.
بيان الباب.jpg
وفي مطلع الشهر الجاري، أطلق أهالي وناشطو مدينة الباب، حملة إعلامية تحت شعار "الباب عطشى" لتسليط الضوء على المعاناة في تأمين مياه الشرب للسكان، وإيجاد حلول للمشكلة قبل جفاف الآبار.

اقرأ أيضاً:     

شاهد إصداراتنا