السبت 20 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

أبناء حوران يتصدون لمحاولة اقتحام ميليشيات الأسد أحياء درعا المحاصرة

29 يوليو 2021، 10:49 ص
معارك في درعا
معارك في درعا

بدأت ميليشيات الأسد محاولة اقتحام أحياء درعا البلد جنوبي سوريا، وسط مقاومة عنيفة يبديها أبناء المنطقة، وذلك بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي مكثف يستهدف المنازل والطرقات.

وذكر "تجمع أحرار حوران"، الخميس، أن مليشيات "الفرقة الرابعة" تحاول من فجر اليوم اقتحام درعا البلد، بالتزامن مع قصف مدفعي كثيف، ما تسبب باستشهاد مدني وإصابات آخرين بجروح.

وأضاف "التجمع"، أن ميليشيات الفرقة الرابعة تكبدت خسائر بالأرواح أثناء محاولتها التقدم من محور منطقة القبة شرقي درعا البلد، وسط استمرار عمليات القصف المكثف بقذائف الهاون والدبابات على أحياء درعا البلد.

وأشار إلى أن استهداف أحياء درعا البلد بصواريخ أرض-أرض المعروفة باسم "الفيل"، والتي تستخدم في القصف العشوائي لغاية التدمير.

ومع اشتداد القصف، وجه أهالي درعا البلد نداء استغاثة لإخراج الجرحى الذين سقطوا لتلقي العلاج جراء القصف المدفعي والصاروخي العنيف على المنطقة من قبل مليشيات "الفرقة الرابعة".

اقرأ أيضاً: لجان تفاوض درعا تقدم مقترحها الأخير لنظام الأسد وتلوّح بالحرب

من جهتهم، أعلن شبان من المنطقة الشرقية وبلدة تل شهاب ومدينتي جاسم ونوى تضامنهم مع درعا البلد في بيانات مصوّرة، مهددين النظام بالتصعيد في أرجاء المحافظة حال استمراره بحصار درعا البلد.

واقتحم أهالي بلدة صيدا في ريف درعا الشرقي حاجز المساكن التابع للأمن العسكري وأسروا كافة عناصره.

وكان لجان التفاوض في مدينة درعا، أكدت أنها قدمت مقترحها الأخير لنظام الأسد خلال اجتماع، مساء الأربعاء، لبحث تطورات درعا البلد، لافتة إلى خيار الحرب حال رفض النظام المقترح.

شاهد إصداراتنا: