الأحد 29 اغسطس 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

رسالة من متطوع في الدفاع المدني بعد تفوقه بالشهادة الثانوية في إدلب

31 يوليو 2021، 10:41 م
المتطوع في الدفاع المدني مرهف سلات - إدلب
المتطوع في الدفاع المدني مرهف سلات - إدلب

بعث المتطوع في منظمة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" مرهف إسماعيل سلات، السبت، رسالةً، بعد تفوقه في الشهادة الثانوية في الفرع الأدبي وحصوله على المركز الثالث على مستوى محافظة إدلب شمالي سوريا.

وجاء في الرسالة التي نشرها الدفاع المدني على صفحته في فيسبوك: "آلة الإجرام والقتل حالت دوني ودون امتحانات الثانوية العامة في عام 2012 كانت المخاطرة وتقديم الامتحان بمناطق سيطرة النظام يشبه الذي ذاهب إلى حبل المشنقة برجليه".

وأضاف: "القتل والإجرام الذي مارسه النظام دفعني باتجاه مغاير تماماً وجعلني أفكر بطريقة مختلفة لأواجه هذا الإجرام، وكان خياري هو النقيض، بإنقاذ الأرواح، ولذلك رأيت نفسي مع الدفاع المدني السوري".

وأردف: "في عام 2015 وخلال استجابتنا وإنقاذنا للمدنيين استهدف نظام الأسد السيارة التي كنا راكبينها وفقدنا يومها أحد زملائنا، وأنا أُصبت وبترت ساقي على أثرها".
المتطوع في الدفاع المدني مرهف سلات - إدلب.jp3g.jpg
وأكمل: "الإصابة كانت بداية لحياة جديدة مليئة بالتحدي والأمل والخيبة ببعض الوقت، ومسألة الاستمرار بعملي ما كانت خيار أبداً لأنها بالنسبة لي صارت مبدأ، صارت مثل الدم الذي يمشي في عروقي".

وتابع: "حلم إكمال الدراسة كان حاضراً دائماً، لكن القرار لم يكن سهلاً بعد انقطاع عشر سنوات، متطلبات العائلة وصعوبات العمل، كنت في حرب مع نفسي، أحياناً أقول يجب ألا أستسلم، وأحياناً سيطر اليأس على قلبي".
المتطوع في الدفاع المدني مرهف سلات - إدلب.jp5g.jpg
وختم الرسالة بقوله: "لا أعتبر أن نجاحي هو مجرد مجهود شخصي، لأن هناك زملاء وأصدقاء حولي كانوا يحفزوني ويعطوني طاقة لأستمر حتى بلغت هدفي ووفقني الله في اجتياز هذه المرحلة بتفوق .. أشكر زملائي بالدفاع المدني السوري الذين ما توانوا لحظة عن تقديم سبل الراحة لي وأشكر كل من وقف بجانبي حتى ولو بكلمة واحدة".

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة، أعلنت مساء أول الخميس، عن أسماء الطلاب المتفوقين في الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي في مناطق الشمال السوري المحرر.
المتطوع في الدفاع المدني مرهف سلات - إدلب.jp32g.jpg
اقرأ أيضاً:

شاهد إصداراتنا