الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

الكهرباء تنهي آمال الموالين للاحتفال بمناسبة أداء بشار الأسد "القسم الرئاسي"

01 اغسطس 2021، 12:17 م
حفل في ملعب الجلاء في دمشق
حفل في ملعب الجلاء في دمشق

انقطعت الكهرباء أثناء احتفال ضخم أقيم في ملعب الجلاء بدمشق جنوبي سوريا شارك فيه آلاف المواليين، بمناسبة أداء "القسم الدستوري لـ "بشار الأسد" بعد فوزه بمسرحية الانتخابات الرئاسية.

وأظهرت الفيديوهات التي تداولها رواد مواقع التواصل، غناء الفنان ناصيف زيتون على المسرح، ثم فجأة يختفي المسرح ويغرق الجمهور في العتمة ويعم الصمت للحظات، وذلك بسبب انقطاع الكهرباء عن الملعب.

وكانت التحضيرات لهذا الحفل الذي يشارك فيه الفنان جورج وسوف، والفنانة شهد برمدا، وناصيف زيتون، قد تسبب بحالة استياء كبيرة على صفحات الموالين خلال الأيام السابقة.

واستنكر الكثير منهم إقامة الحفلات في الوقت الذي تغيب عنهم أدنى مقومات الحياة، كالكهرباء والمواصلات والمياه، بالإضافة إلى أزمات معيشية متلاحقة.

وكتب أحدهم: "نحن بحاجة كهرباء، بحاجة مياه، بحاجة لأبسط مقومات الكهرباء، حافظوا على حياتنا، بدل صرف المليارات على الحفلات، رح يجي يوم وتحتفلوا فيه بملعب الجلاء بجلاء آخر مواطن سوري عن سوريا".

وعلق آخر: "خلص بقى عيب، طلعت روح البشر وهي عم تشتكي من سوء الوضع الخدمي والكهرباء والمي، بالوقت يلي كوادرنا مشغولة بالاحتفالات".

وتصل كمية الطاقة الكهربائية المنتجة حالياً بمناطق نظام الأسد إلى 2000 ميغاواط بجميع المحافظات، ما يعادل 25 بالمئة من الحاجة الكلية للكهرباء، وفق ما صرّح به مدير الإنتاج في المؤسسة العامة لتوليد الكهرباء، نجوان خوري.

اقرأ أيضاً: أصحاب معامل تركية: ننتظر عودة العمال السوريين من عطلة العيد بفارغ الصبر

ويتم توليد الطاقة عن طريق الفيول عبر مجموعتي توليد بخاريتين، الأولى في محردة والثانية في بانياس، بينما محطة تشرين خارج الخدمة، بحسب خوري.

وبحسب موالين على وسائل التواصل الاجتماعي، فإن وضع الكهرباء الحالي في مناطق سيطرة نظام الأسد هو الأسوأ منذ عام 2011.

شاهد إصداراتنا: