الثلاثاء 05 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

ثوار درعا يتصدون لمحاولة تقدم ميليشيات الأسد في أكثر من منطقة

02 اغسطس 2021، 11:35 ص
ميليشيات الأسد في درعا
ميليشيات الأسد في درعا

أفادت مصادر محلية، الاثنين، بأن شبان مدينة جاسم في محافظة درعا جنوبي سوريا، تصدوا الليلة الماضية لمحاولة تقدم ميليشيات الأسد من الجهة الشمالية للمدينة.

وأضافت المصادر، أن الاشتباكات اندلعت بعد استقدام نظام الأسد تعزيزات إلى منطقة تل المحص على أطراف مدينة جاسم، وأرسل نحو 200 عنصر، وآليات ومدرعات ومدافع.

وأشارت إلى أنه نشر القناصات بالقرب من المركز الثقافي الذي يتخذه فرع "أمن الدولة" مقراً له في المدينة، بالإضافة إلى إغلاق الطرق الزراعية الفرعية المؤدية إلى المدينة، ورفع سواتر على الحواجز الموجودة على أطرافها. 

هذا واندلعت اشتباكات مماثلة على محور حي المنشية ودوار كازية المصري وفي منطقة البحار بين ميليشيات الفرقة الرابعة وأبناء درعا البلد، تزامناً مع قصف بقذائف هاون يستهدف الأحياء المحاصرة.

وتجدد القصف بالمضادات الأرضية والدبابات من قبل النظام على أحياء درعا البلد وحي طريق السد، بالتزامن مع اشتباكات تدور على المحور الشرقي لطريق السد في محاولة تقدم ميليشيات الفرقة الرابعة نحو الحي.

وكانت اللجنة المركزية بدرعا البلد قد توصلت، أمس الأحد، مع نظام الأسد إلى اتفاق يقضي بتهدئة جديدة، بضمانة روسية، وفقاً لـ"تجمع أحرار حوران".

اقرأ أيضاً: "الأناضول" تحتفي بطالبة سورية حققت المركز الأول في جامعتها

وتم تحديد سقف زمني للتهدئة حيث ستستمر حتى انتهاء المشاورات بين الضابط الروسي المسؤول عن درعا المدعو "أسد الله" مع قيادة القوات الروسية في العاصمة دمشق، بخصوص التطورات في المحافظة.

يُذكر أنّ خريطة درعا شهدت مؤخراً تغيّرات، تمثلت بسيطرة الثوار على أكثر من 25 موقعاً كانوا تحت سيطرة نظام الأسد، بعد اندلاع مواجهات عسكرية إثر رفض المقاتلين في درعا مطلباً روسياً بتسليم الأسلحة الفردية.

شاهد إصداراتنا: