السبت 28 اغسطس 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

السوريون يعلنون جاهزيتهم لمساعدة تركيا في إطفاء حرائق الغابات

02 اغسطس 2021، 03:19 م
حرائق تركيا
حرائق تركيا

أعلنت اللجنة السورية التركية المشتركة، عن تضامنها الكامل مع الدولة التركية شعباً وحكومةً إزاء موجة الحرائق التي تجتاح عدداً من المناطق والغابات التركية.

وقالت اللجنة في بيان، الاثنين: "باسم السوريين في تركيا، نحن منظمات المجتمع المدني السوري والصحفيين والإعلاميين والناشطين المقيمين على هذه الأرض الطيبة نعلن جاهزيتنا المطلقة للتطوع والانضمام إلى فرق الإنقاذ وإطفاء الحرائق والدفاع المدني".

وأضافت "ونعلن استعدادنا لتقديم الخدمات والمساعدات التطوعية اللازمة والإسهام في تخفيف آثار الكوراث عن تركيا وشعبها الشقيق".

وأعربت اللجنة عن "أسفها البالغ وتعازيها الحارة لأهالي الضحايا وأمانيها الطيبة بالشفاء العاجل للمصابين وتجاوز تركيا لهذه الأزمة بسلام".

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت رابطة العلماء السوريين في إسطنبول مساهمتها بحملة إعادة تشجير الغابات المحترقة في عدد من المناطق التركية.

وقالت الرابطة في بيان: إن "الرابطة ستساهم في حملة إعادة تشجير الغابات التي طالتها الحرائق في عدة مدن تركية، والتي يشرف عليها وقف الديانة التركي.

وأشارت إلى أن "فرع إسطنبول في الرابطة سيقوم بجمع تبرعات من الأعضاء للمشاركة في هذه الحملة.. علماً أن قيمة الشجرة الواحدة 10 ليرات تركية”.

اقرأ أيضاً: اللاذقية.. أوهمه بأنه يريد حلاقة شعره فأطلق النار على رأسه والسبب!

واندلعت حرائق غابات في عدة ولايات تركية جنوب وجنوبي غربي تركيا،بينها أنطاليا، أضنا، موغلا، مرسين، اضطرت معها السلطات إلى إخلاء عشرات القرى من السكان.

وحتى ظهر الاثنين، أسفرت حرائق الغابات في تركيا عن مصرع ثمانية أشخاص، وإصابة العشرات بجروح، فيما استنفرت السلطات التركية كافة إمكاناتها لإخماد الحرائق.

شاهد إصداراتنا: