الجمعة 05 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

‏ الجالية السورية في قطر تطالب الجامعة العربية والدول بالتحرك لأجل درعا

10 اغسطس 2021، 07:56 م
درعا البلدفي مدينة درعا
درعا البلدفي مدينة درعا

أدان مجلس الجالية السورية في قطر استهداف نظام الأسد لأهالي محافظة درعا جنوبي سوريا ومحاصرتهم ومحاولة تهجيرهم، واستمرار القصف الروسي للشمال السوري المحرر، مطالباً الدول العربية والصديقة للشعب السوري بالتحرك السريع لإنهاء التصعيد العسكري هناك.

وقال المجلس برئاسة محمد ياسين نجار، في بيان له وصلت لـ"آرام" نسخة منه الثلاثاء: إن "الأسباب الرئيسة لقصف درعا ومحاصرتها وتجويع أهلها أصبحت مكشوفة لدى العالم كافة، وذلك لمعاقبتهم على تعبيرهم السلمي برفض المشاركة في الانتخابات الهزلية ورغبتهم في إنشاء نظام ديموقراطي يعم سورية كافة وكشف حقيقة النظام المرفوض شعبياً".

وفي هذا السياق طالب المجلس، الجامعة العربية والدول العربية والأمم المتحدة والدول الصديقة للشعب السوري: بـ"سرعة التدخل لإيقاف القصف والحصار والتجويع لأهلنا في درعا، منع تهجير أهالي درعا من مساكنهم وإحداث تغيير ديموغرافي يمنع الوصول إلى حل سياسي حقيقي، وضرورة العمل لإيصال المساعدات الإنسانية وتوفير الدواء وحليب الأطفال ومادة الطحين ومياه الشرب".

وأكد مجلس الجالية أن الوضع المأساوي للأطفال والنساء والشيوخ بسبب ممارسات الميليشيات الإرهابية والأجهزة الأمنية التابعة لها يتطلب من العالم أجمع سرعة التحرك قبل فوات الأوان وحصول كارثة إنسانية كما حصل سابقا في مناطق أخرى من سورية.

وأعرب المجلس عن تخوفه لاستغلال الميليشيات الإيرانية الواقع الحالي لإحداث تغيير ديموغرافي واستغلاله لاحقاً ضمن خطوات تعزيز النفوذ ووضعه على طاولة التفاوض في العاصمة النمساوية فيينا كما حصل سابقاً في إيقاف معاقبة نظام الأسد لاستخدامه السلاح الكيميائي على المدنيين في الغوطة.

وتجدد ميليشيات نظام الأسد، قصفها على أحياء درعا البلد المحاصرة منذ 24 حزيران/يونيو الماضي، ومدن وبلدات في ريفها، لليوم الخامس عشر توالياً، وسط نداءات استغاثة من داخل الأحياء بسبب نفاد مادة الطحين وتوقف الأفران عن العمل.
الجالية السورية في قطر.jpeg
  اقرأ أيضاً:

شاهد إصداراتنا