الإثنين 08 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

الإعلان عن عقد المؤتمر العلمي الدولي الأول في جامعة حلب الحرة

19 اغسطس 2021، 12:51 م
جامعة حلب الحرة
جامعة حلب الحرة

أعلنت جامعة حلب الحرة عن عقد المؤتمر العلمي الدولي الأول، بمشاركة مركز مداد للدراسات والبحوث التربوية، ورعاية وزارة الشباب والرياضة في الحكومة التركية.

وذكر القائمون أن فكرة المؤتمر الذي حمل عنوان "التعليم العالي للشباب في الأزمات"، جاءت بعد أن شهد العالم على مدار نصف قرن أعداداً متزايدة من الأزمات الناجمة عن النزاعات والكوارث الطبيعية والأوبئة.

وامتدت هذه الأزمات طويلة الأمد لتشمل كافة الأعمار لأجيال متتابعة، ما تسبب بتعطيل العملية التعليمية التي لا تقوّض المجتمع مرحلياً فحسب، وإنما تضع مستقبل المجتمع موضع الخطر أيضاً.

ويبحث المؤتمر واقع ومآل العملية التعليمية خلال الأزمات، كما حدث في جائحة "كوفيد-19" الحالية والحروب المنتشرة في العديد من دول العالم كما في الحالة السورية، وهو كذلك مساهمة في التنمية المستدامة.

ويهدف إلى عرض التجارب الناجحة عالمياً في مجالات التعليم العالي في الأزمات، والاستفادة من أحدث الدراسات والبحوث الأكاديمية والتطبيقية في التعليم في الأزمات.

اقرأ أيضاً: اندلاع حريق في "مرقد الإمام الحسين" بمدينة كربلاء الشيعية

ويهدف أيضاً إلى تحديد  التحديات التي  تفرضها الحرب  وجائحة "كوفيد-19" التي تواجه مؤسسات  التعليم العالي وسبل تجاوزها.

ويؤكد على ضرورة تبيان واقع التعليم العالي للطلبة السوريين في داخل سوريا أو في بلدان الجوار وسبل دعمهم، وتقويم الآثار النفسية للحرب على تعليم  الشباب السوري.

وسيتمكن الباحثون من المشاركة في المؤتمر الذي يمتد بين 15 و17 أكتوبر/ تشرين الأول القادم، عبر الحضور إلى مقر المؤتمر في مدينة غازي عنتاب التركية، ومدينة إعزاز بريف حلب شمالي سوريا، أو المشاركة أونلاين عبر الوسائط التقنية.

وحددت الجهات المنظمة للمؤتمر موعد استلام ملخصات الأبحاث وأوراق العمل، والذي يبدأ في بداية شهر سبتمبر/ أيلول القادم، ولغاية اليوم 10 من نفس الشهر.

ودعت كافة الباحثين في العالم والمنظمات المعنية للمشاركة في المؤتمر أو رعايته وفق المحاور المتضمنة في موقع المؤتمر.

مؤتمر.jpeg

شاهد إصداراتنا: