الجمعة 27 اغسطس 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

وفيات "كورونا" في إيران الأعلى عالمياً وخامنئي يسكب البنزين على النار!

21 اغسطس 2021، 10:42 م
مرضى كورونا في إيران 2021-08-21
مرضى كورونا في إيران 2021-08-21

أودى فيروس "كورونا" بحياة أكثر من 2100 شخص خلال الـ 24 ساعة الماضية، في إيران فيما ناهز إجمالي الوفيات الـ 376,400  شخص في جميع أنحاء البلاد، وفقاً لإحصائية منظمة مجاهدي خلق الإيرانية حتى ظهر اليوم السبت.

وقال عضو مجلس شوری الملالي مير سليم: إن "بلادنا أصبحت في المرتبة الأولی من حيث الإصابات والوفيات جراء کورونا بسبب إهمال المسؤولين".

وصرح مدير مقبرة بهشت زهراء في العاصمة طهران أن عدد الوفيات في طهران ارتفع في الذروة‌ الخامسة 2 إلی 2.5 مرة‌ و 40 بالمائة من المتوفين في المدينة.

وأفادت وکالة أنباء‌ مهر بأن أعلی عدد الوفيات في مقبرة بهشت زهراء‌ في الموجة‌ الأولی کانت 119 حالة‌، وفي الموجة الثانية‌ والثالثة 116 حالة، وفي الموجة‌ الرابعة‌ 156، وفي الموجة‌ الخامسة‌ بلغ 216.

وأعلنت جامعة‌ شيراز الطبية‌ أن 30 بالمئة‌ من کادر الرعاية‌ الطبية‌ في محافظة‌ فارس أصيبوا بفيروس کورونا منذ بداية‌ الموجة‌ الخامسة للفيروس.

تصريحات خامنئي

وذكرت المقاومة الإيرانية أن خامنئي ظهر يوم 11 أغسطس/آب الجاري ليتراجع عن تصريحاته ومواقفه السابقة، فيما كان قد وصف في وقت سابق كورونا بأنه "قضية عابرة" (مارس 2020) وأكد أن "الكارثة ليست كبيرة جداً".

واليوم اعترف بأن كورونا أصبح "القضية الأولى للنظام اليوم". وكان قد أصر في السابق بعناد دكتاتوري على أن "اللقاحات الأمريكية والبريطانية غير مسموح بها في البلاد"، وهذه المرة أمر السلطات باستيراد اللقاح وشرائه.

لكن هذا الاعتراف بالخطأ والاحتيال لم يكن له تأثير على نار غضب الناس، بل عمل مثل سكب البنزين على النار جعلها أكثر وأكثر اشتعالاً، عندها تحولت الشتائم واللعن إلى صرخات للانتقام.

نتيجة لذلك، ترى المقاومة الإيرانية أن خامنئي نفسه أصبح مرعوباً جداً من هذا الجو لدرجة أنه قام بتوجيه جهاته الدعاية الخاصة به لتطهيره وتبييض وجهه من هذه الجريمة وتفسير كلماته الواضحة للغاية بطريقة تافهة.

وأوضحت أنه نتيجة لسياسة النظام بعرقلة الانتفاضة من خلال إلحاق عدد كبير من الضحايا والإجراءات الإجرامية للنظام برفض التطعيم، بحسب منظمة الصحة العالمية، تواجه إيران حالياً أحلك أيام كورونا في العالم ومن حيث عدد الإصابات اليومية وعدد الوفيات باتت تحتل المرتبة الأولى في العالم.

وهذه الجريمة واضحة لدرجة أن الصحف الحكومية تعترف بها، حيث كتبت صحيفة "أفتاب يزد" الحكومية (17 أغسطس / آب): "كل يوم، تصاب 600 أسرة على الأقل بفقدان أحباءها الذين ماتوا بسبب عدم وجود التطعيم". وكتبت صحيفة آرمان الحكومية: "كل مدير يعيق التطعيم ارتكب جريمة ويجب محاسبته (16 آب)".

لقاح مزيف

لكن الأمر الأكثر إجراماً من حظر استيراد اللقاحات الأجنبية هو أن ما تم حقنه حتى الآن بين المواطنين كلقاح من مؤسسة "بركت" هو عملية مزيفة لم تمنع مرض كورونا، بل قتلت المئات أيضاً.

وبحسب موقع خبر أونلاين الحكومي (19 أغسطس)، كتب رئيس مركز إدارة إحصاءات تكنولوجيا المعلومات في رسالة إلى وزير الصحة: ​​"توفي 2072 شخصاً تم نقلهم إلى المستشفى بعد أسبوعين على الأقل من تلقي الجرعة الثانية من اللقاح". معدل الوفيات من الآثار الجانبية للقاح أكثر من 70 ضعف المتوسط ​​العالمي.

وبالتالي فإن حقن لقاح بركت المزيف المصحوب بالكثير من الخداع والأكاذيب كتطعيم داخلي لخامنئي وغيره من مسؤولي النظام وأقاربهم، يمثل سيناريو يهدف إلى قتل عدد كبير من الناس، وهو بأي تعريف يمثل جريمة ضد الإنسانية. حسب تقرير المقاومة.

اقرأ أيضاً:

شاهد إصداراتنا