السبت 06 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

الكشف عن أهداف الغارات الإسرائيلية الأخيرة في دمشق ونعي عنصر من الميليشيات الإيرانية

22 اغسطس 2021، 09:46 م
إسرائيل وإيران
إسرائيل وإيران

كشفت شبكات متخصصة بتحليل صور الأقمار الصناعية لأغراض عسكرية، عن الأهداف التي طالتها الغارات الإسرائيلية الأخيرة في محيط بلدة قارة في القلمون الغربي بريف محافظة دمشق جنوبي سوريا ونعى أهالي منطقة السيدة زينب أحد عناصر الميليشيات الإيرانية بتلك الغارات.

وبحسب شبكة "صوت العاصمة" المحلية، فإن الغارات استهدفت مصنعاً لتطوير الأسلحة الإيرانية في محيط بلدة قارة في القلمون الغربي، بالقرب من الحدود السورية اللبنانية.

ونقلت تغريدة لشبكة "إنتل تايمز" الإسرائيلية في تويتر، أرفقت فيها صورة تبيّن موقع المنشأة الصناعية المستهدفة في المنطقة، مشيرةً إلى أنها المنشأة التي حُولت إلى مصنع لتطوير الأسلحة.

وجاءت تغريدة "إنتل تايمز" بعد يومين على تغريدة نشرتها شبكة "Auror aIntel" قالت فيها: إن الغارات الإسرائيلية استهدفت قواعد دفاع جوي في محيط قارة، وأرفقتها بصورة جوية للمنطقة المستهدفة عقب انتهاء الهجوم.

وفي سياق متصل، نعى أهالي منطقة السيدة زينب جنوب دمشق، أحد عناصر الميليشيات الإيرانية، ويدعى عادل خضر فتلاوي، واصفة إياه بـ "المجاهد شهيد العاشر من محرم" بعد مقتله في الغارات الإسرائيلية الأخيرة في محيط العاصمة دمشق.
 

أحد عناصر الميليشيات الإيرانية في دمشق.jpg

وكانت مقاتلات حربية إسرائيلية، شنت ليل الخميس ـ الجمعة، غارات طالت مستودعات أسلحة للحرس الثوري الإيراني، بالقرب من مطار دمشق الدولي، وعدّة نقاط عسكرية تابعة لميليشيا "حزب الله" اللبناني في محيط بلدة قارة، ما يشير إلى أنه قد يكون استهدف النقطتين المذكورتين في الشبكات الإسرائيلية.

وأكّدت "صوت العاصمة" أن الهجوم الجوي على بلدة قارة، كان أشد بأضعاف من الهجوم الذي طال محيط مطار دمشق الدولي في الليلة ذاتها، مرجّحة أن استهداف محيط المطار كان ثانوياً، فيما كانت الطلعة الجوية موجّهة لاستهداف قارة ومحيطها كـ "هدف رئيسي".

وأسفر القصف عن مقتل عدد من عناصر الميليشيا وإصابة آخرون جرى نقلهم إلى المستشفيات الحكومية في المناطق المجاورة، في حين صرّح رئيس المجلس المحلي لبلدة قارة بأن الغارات أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين في البلدة.

وتعاملت المضادات الجوية التابعة للنظام والميليشيات الإيرانية، بكثافة كبيرة مع الغارات الإسرائيلية، حيث شُوهدت عشرات الصواريخ في سماء دمشق وريفها، مع دوي انفجارات استمر لعدة دقائق، وسقط أجزاء من صواريخ الدفاع الجوّي في أحياء التجارة والعدوي وكفرسوسة، وأخرى في مدينة حرستا بالغوطة الشرقية، دون تسجيل إصابات.

وأول أمس، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، أن "صاروخاً أطلقته قوات الدفاع الجوي التابعة للنظام، من نوع SA-5، لاحق طائرة حربية إسرائيلية كانت تحلق في سماء سوريا".

اقرأ أيضاً:

شاهد إصداراتنا