الجمعة 27 اغسطس 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

"كورونا" يتفشى شمالي سوريا و"منسقو الاستجابة" يوجه رسالة إلى المدنيين

23 اغسطس 2021، 12:57 م
أعمال الدفاع المدني للوقاية من فيروس كورونا في الشمال السوري
أعمال الدفاع المدني للوقاية من فيروس كورونا في الشمال السوري

وجّه فريق "منسقو استجابة سوريا"، الاثنين، رسالة إلى المدنيين في الشمال السوري يطالبهم فيها بتوخي الحذر بعد عودة ارتفاع أعداد الإصابات المسجلة بفيروس "كورونا" (COVID-19).

وقال في بيان له: "نرجو منكم توخي الحذر الشديد، وخاصةً مع تسجيل أكثر من 835 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية في أعلى حصيلة منذ مطلع العام الحالي، بنسبة إيجابية وصلت إلى 45.9%".

وأضاف أن مدينة كفرتخاريم شمال إدلب سجلت النسبة الأكبر من الحالات الإيجابية بمعدل 72.5% خلال الأيام الخمسة الماضية، مناشداً السلطات الصحية العمل على فرض إجراءات الإغلاق في المدينة لمدة زمنية من أجل إعادة تقييم سبل مواجهة تفشي الفيروس.

وأشار الفريق، إلى زيادة ملحوظة في أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا COVID-19، ومن المتوقع أن تشهد زيادة جديدة في الأعداد نتيجة الاستهتار بالإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشار الفيروس، وضعف عمليات الاستجابة الإنسانية في المنطقة.

وكرر الرجاء مرة أخرى بضرورة اتباع أساليب الوقاية من الفيروس، وذلك لإتاحة المجال أمام الكوادر الطبية لاحتواء أي موجة جديدة لانتشار كورونا المستجد خلال الفترة القادمة.

كما حث الفريق كافة الفئات المسموح لها بتلقي اللقاح العمل على الحصول عليه بالسرعة القصوى، منعاً من انتشار الفيروس بشكل أكبر وعدم القدرة على احتواء الوباء.

من جهتها، فرق الدفاع المدني السوري واصلت عمليات التطهير للمنشآت العامة والخاصة والتجمعات السكانية في مدينة كفرتحاريم، وفي مناطق أرمناز وبيرتها وحربنوش والشيخ يوسف وحفسرجة والمخيمات المحيطة بتلك المناطق شمال إدلب.

وقامت الفرق بجولات توعوية لتحذير الأهالي من مخاطر فيروس كورونا ومتحوراته إلفا ودلتا، وتم لصق بروشورات تعريفية بطرق الوقاية الشخصية من الوباء وضرورة وضع الكمامات وفرض التباعد للحماية من العدوى.

يشار إلى أن وحدة تنسيق الدعم، سجلت في تقريرها ليوم أمس الأحد، ست وفيات جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، إحداها بعمر 17 سنة مع قصور كلوي كإمراضية مرافقة، والوفيات الجديدة غير ملقحين لكوفيد19.

وأوضحت أن نسبة الإيجابية بالمسحات 45.9%، 19 حالة من العاملين في القطاع الصحي (منهم 4 أطباء و7 ممرضين)، و8 حالات مقبولة في المشفى (كلهم لم يتلقوا لقاح كوفيد19) و111 حالة من النازحين داخل المخيمات، موزعين ضمن 59 مخيماً.

اقرأ أيضاً:

شاهد إصداراتنا