الجمعة 27 اغسطس 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

غوغل تفترس تطبيقات "خادعة" للعملات المشفرة

24 اغسطس 2021، 02:45 م
جوجل بلي (صورة تعبيرية)
جوجل بلي (صورة تعبيرية)

أنهت غوغل ثمانية تطبيقات محمولة يُزعم أنها احتيالية من متجر بلاي ستور الخاص بها والتي كانت تخدع عشاق العملات المشفرة من خلال فرض رسوم على خدمة تعدين سحابية غير مشروعة.

وذكرت مواقع مختصة بالعملات، أن تطبيقات الهاتف المحمول الاحتيالية الآن طريقة شائعة لتضليل المستخدمين غير الحذرين بمعدلات نجاح عالية.

واكتشف أحدث بحث أجرته تريند ميكرو ثمانية تطبيقات أندرويد كانت تستغل مستخدمي العملات المشفرة من خلال فرض رسوم شهرية بذريعة كاذبة لتشغيل خدمة تعدين سحابية شرعية.

وشهدت الأسواق مزيدًا من التحليل حول هذه المسألة حيث إن التطبيقات الضارة التي استضافتها غوغل تتظاهر بأنها تطبيقات تعدين للعملات المشفرة - كانت تخدع المستخدمين لمشاهدة الإعلانات المدفوعة والدفع مقابل خدمة تعدين سحابية غير موجودة.

وحسب التقرير، لم يُفرض على المستخدمين رسوم شهرية تبلغ حوالي ١٥ دولارًا فحسب، بل كانوا يخضعون أيضًا لمزيد من المدفوعات لتمكين "قدرات التعدين المتزايدة". بالإضافة إلى ذلك، تتطلب بعض التطبيقات دفعة مقدمة من المستخدم.

وذكرت تقارير أن الاحتيالية المزعومة تضمنت خدمات التعدين، مثل بيت فندز وبيتكوين مينر وديلي بيتكوين ريوردز وكريبتو هوليك وماين بيت برو وبيتكوين ٢٠٢١ وإيثريوم - بول ماينينغ كلاود، حيث تتضمن القائمة أيضًا خدمة محفظة عملات مشفرة تسمى بيتكوين - بول ماينينغ كلاود واليت.

وتم الإبلاغ عن النتائج المذكورة أعلاه إلى غوغل بلاي ستور وتم إزالتها من متجر بلاي ستور، إلا أن تريند مايكرو تدعي أنها رصدت العديد من التطبيقات الاحتيالية الأخرى التي تم تنزيلها أكثر من ١٠٠٠٠٠ مرة. تشير بيانات الشركة إلى أن أكثر من ١٢٠ تطبيقًا مزيفًا لا يزال موجودًا في متجر بلاي ستور:

وذكرت أن "هذه التطبيقات، التي لا تتمتع بإمكانيات التنقيب عن العملات المشفرة وتخدع المستخدمين لمشاهدة الإعلانات داخل التطبيق، أثرت على أكثر من ٤٥٠٠ مستخدم على مستوى العالم من يوليو ٢٠٢٠ إلى يوليو ٢٠٢١".

اقرأ:

شاهد إصدراتنا: