الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

"المسلط" يدعو لتحريك المياه الراكدة وإعادة المركزية للثورة السورية

27 اغسطس 2021، 02:13 م
سالم المسلط
سالم المسلط

دعا رئيس الائتلاف الوطني السوري "سالم المسلط" إلى استعادة المبادرة، وتحريك المياه الراكدة، وإعادة المركزية للثورة السورية.

وأشار "المسلط" خلال كلمة له في افتتاح اجتماع الهيئة العامة لمجلس القبائل والعشائر السورية في مدينة غازي عنتاب التركية، الأربعاء الماضي، إلى أهمية تعزيز الشراكة الحقيقية بين مؤسسات الثورة السورية وتوحيد الجهود من أجل تحقيق مطالب الشعب السوري.

وطالب رئيس الائتلاف بالعمل على إعادة المركزية للثورة السورية، من خلال عمل وطني خالص أساسه اليد الواحدة، والوجهة الواحدة، والرؤية الواحدة، والكلمة الواحدة، مضيفاً أن تشتت الجهود والطاقات وعدم التنسيق فيما بينها قد فوت على الثورة الكثير من الفرص.

وأضاف: "الشعب السوري لا يقبل بحقوق منقوصة، ولا يقبل بأقل من حريته وكرامته وتحرره من الاستبداد والإرهاب، في دولة تسودها الديمقراطية، وكرامة الإنسان فيها محفوظة وحقوقه فيها مصونة".

وأردف: "علينا أن نملك شجاعة اتخاذ القرارات الصعبة، وأن نجعل من قضيتنا أمراً جامعاً وأن نمد أيدينا لكل حر في هذا العالم".

وفي سياق آخر، أكد "المسلط" أن ملف درعا اليوم على "قائمة الأولويات"، حيث يقوم الائتلاف بكل ما هو ممكن من اتصالات واجتماعات مع الأطراف الدولية لضمان بقاء المدنيين في بيوتهم ومنع أي عملية تهجير جديدة.

وأوضح أن الائتلاف الوطني يعمل كذلك ويبذل كل ما أمكن من أجل وقف التصعيد على جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، من قبل روسيا وميليشيات الأسد.

يذكر أن "المسلط" كان رئيساً لمجلس القبائل والعشائر السورية، وفي شهر تموز/يوليو الماضي أعلن الائتلاف السوري بشكل رسمي انتخابه رئيساً جديداً له، خلفاً لرئيسه السابق "نصر الحريري".

اقرأ أيضاً:
- حركة نزوح كبيرة لقرى شرق حلب بسبب قصف "قسد" ونظام الأسد
- "بيدرسون" يدعو مجلس الأمن لإنهاء فوري للعنف في درعا وإدلب
- درعا.. ميليشيات الأسد تصعّد قصفها عقب جولة متعثرة من المفاوضات
- بوتين وملك الأردن يبحثان الأوضاع في سوريا.. ما مصير درعا؟

شاهد إصدراتنا: