الجمعة 05 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

بعد القيادي بالمعارضة .. سفارة نظام الأسد في لبنان تعتقل شباناً من درعا

27 اغسطس 2021، 07:49 م
سفارة-سوريا-في-بيروت
سفارة-سوريا-في-بيروت

اعتقلت السفارة السورية التابعة لنظام الأسد في العاصمة اللبنانية بيروت، الجمعة، أربعة شباب من أمام مبنى السفارة، وهم ينحدرون من مدينة إنخل شمال محافظة درعا جنوبي سوريا، وذلك بعد يومين من اعتقالها قيادي سابق في المعارضة بدرعا التي تشهد أحداثاً متوترة.

وحسب ما نشر المحامي الدولي في لبنان د. طارق شندب، فإنَّ الذهاب للسفارة السورية يكون من أجل استخراج جواز سفر، مضيفاً: "هذا هو الطعم الذي يقع فيه جميع أبناء سوريا عموماً وأبناء درعا خصوصاً".

وأوضح المحامي أن الشباب "أحمد زياد العيد، إبراهيم ماجد الشمري، محمد عبد الإله سليمان الواكد، ومحمد سعيد الواكد" تلقوا اتصالاً هاتفياً من السفارة يقتضي بوجوب حضورهم لاستلام جوازات السفر، إلا أنَّها كانت بمثابة كمين لهم أدى لاعتقالهم.

وسبق أن اعتقلت سفارة الأسد في بيروت عضو اللجنة المركزية في مدينة جاسم شمال درعا "توفيق فايز الحجي" في 24 الشهر الجاري، وأوضح "شندب" أنَّ "الحاجي" دخل لسفارة النظام السوري في لبنان ليأخذ جوازه وعندما خرج من السفارة مع شخص آخر اختطفته سيارة مدنية يستقلها أربعة أشخاص واقتادوه لجهة مجهولة.

ووجه المحامي نداءً لجميع أبناء سوريا بتوخي الحذر من المعتقل الجديد الذي يتعرضون له من قبل السفارة السورية، ولا أحد يعلم ما هي وجهة المعتقلين ومصيرهم مجهول، منوهاً إلى أنَّ الجيش اللبناني لا يعلم شيئاً عن هذه الحادثة.

وأمس الخميس، خرجت دفعة من مهجّري درعا البلد إلى الشمال السوري تشمل خمسين شاباً وعائلاتهم، سبقها بيوم وصول حافلة تقل ثمانية مهجرين من الأحياء المحاصرة في درعا، إلى مدينة الباب شرقي حلب، ضمن اتفاق جديد بين لجنة التفاوض والجانب الروسي.

اقرأ أيضاً:

شاهد إصداراتنا