الإثنين 08 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

"علماء المسلمين" يدعو لحشد الطاقات من أجل درعا

06 سبتمبر 2021، 10:16 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

دعا "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين"، الاثنين، إلى حشد الطاقات والعمل على إيقاف الجرائم التي تصل إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، بحق الأهالي في محافظة درعا.

وطالب الاتحاد، الأمم المتحدة والدول الإسلامية بإيقاف هذه الجرائم المرتكبة في درعا، ورفع الحصار والمعاناة عن الأهالي.

وأدان الأمين العام للاتحاد الشيخ الدكتور "علي القره داغي" القصف المدفعي الممنهج، الذي يصل إلى حد جرائم ضد الإنسانية.

وجاء في بيان انتشر على الموقع الرسمي للاتحاد: "الواقع أن أهل درعا  محاصرون منذ فترة بعد فشل المفاوضات، والتوصل إلى حل للأزمة، التي تسبب فيها النظام السوري".

وأعرب الأمين العام للاتحاد عن أسفه تجاه ما يحدث في درعا وعن تخاذل المجتمع الدولي عن القضية السورية، موضحاً أنهم يتابعون ما يحدث في سوريا بصورة عامة وما يحدث الآن في درعا بصورة خاصة.

وأضاف: "من المؤسف أن يتم هذا الحصار الجائر، والقصف الممنهج والقتل والتدمير، الذي يعد من الجرائم ضد الإنسانية، التي يتعرض لها أكثر من 10 آلاف مدني من أهالي درعا، بالإضافة إلى حرمانهم من أبسط احتياجاتهم المعيشية اليومية كمياه الشرب والكهرباء، وحرمانهم من الأدوية وحليب الأطفال وغيرها من وسائل المعيشة المختلفة".

وحث الاتحاد الأمم المتحدة والدول الإسلامية والعربية على العمل لإيقاف هذه الجرائم التي تصل إلى جرائم حرب ضد الإنسانية، كما دعا الأمة على اختلاف مؤسساتها إلى التحرك الجاد والفعال وحشد الطاقات واستنفار الجهود، ووقف القتال والعدوان بكل الوسائل الممكنة.

وناشد الاتحاد "العالم الحر والمنظمات الإنسانية والخيرية بالقيام بواجبها نحو المحاصرين في درعا ومساعدة الشعب السوري في تحمل أعبائهم".

وأمس أدانت وزارة الخارجية القطرية التصعيد العسكري من قبل نظام الأسد وميليشياته على محافظة درعا، إذ قالت إن دولة قطر تدين بأشد العبارات الهجوم الوحشي لقوات النظام على درعا وتعده امتداداً لسلسة الجرائم النكراء التي ظل يرتكبها النظام بحق الشعب السوري الشقيق خلال السنوات الماضية.

وشددت الوزارة على أن "الجرائم المروعة التي مارسها النظام السوري في درعا أدت إلى نزوح عشرات الأسر الأمر الذي يخالف القانون الإنساني الدولي ويستوجب تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لضمان حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية والوصول الآمن والمستدام ودون عوائق إلى جميع المحتاجين".

اقرأ أيضاً:
- بالفيديو | سيدة توجه رسالة لـ"الجولاني" بعد اعتقال "الهيئة" لاثنين من أولادها
- أنباء عن "لقاء تاريخي" مرتقب بين علي مملوك ورئيس المخابرات التركية
- وفاة "كاتم أسرار" القصر الرئاسي وأقدم مسؤول لدى نظام الأسد
- المتحدث باسم وفد "أستانا" لـ"آرام": هناك حركة دؤوبة هدفها وقف التصعيد على درعا

شاهد إصداراتنا: