الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

نظام الأسد ينقلب على "شادي حلوة" ويضعه في قفص الاتهام

06 سبتمبر 2021، 11:48 م
شادي حلوة
شادي حلوة

انقلب مجلس مدينة حلب الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، على الإعلامي الموالي "شادي حلوة"، بسبب كثرة انتقاده للوضع المعيشي السيء في مناطق سيطرة النظام، وانعدام الخدمات ومقومات الحياة.

ونشر "حلوة" نصّ الدعوة على حسابه في فيسبوك، ويظهر أنها مقدمة إلى محافظ حلب التابع للنظام، وتتهم "حلوة" بنشر منشورات على صفحته، من شأنها النيل من سمعة مؤسسات الدولة، والعاملين فيها.

ووجه مجلس مدينة حلب لـ"حلوة" تهمة القدح بمؤسسات الدولة عامة، والتمييز بشكل واضح بين أبناء الريف والمدينة، وإثارة النعرات الطائفية.

وجاء في الدعوى: "بما أن أفعال المدعو شادي حلوة تشكل جرائم يعاقب عليها القانون ولا صحة لمعلوماته، وإنما هي إشاعات واهية من شأنها المساس بسمعة تلك المؤسسة (مجلس مدينة حلب)، فإننا ننصّب أنفسنا مدعين شخصيين بصفتنا الوظيفية والشخصية، وإننا مستعدون لدفع سلفة الادعاء الشخصي وإحالة شكوتنا هذه إلى السيد المحامي العام الأول في حلب لإجراء المقتضى القانوني بحق المذكور".

وكثف "شادي حلوة" من نقده لمؤسسات النظام خلال الفترة الماضية، بسبب عدم الاهتمام بمدينة حلب، أو بناء المشاريع الاستثمارية فيها، عكس بقية المحافظات حسب وصفه.

ونشر "حلوة" اليوم منشوراً على صفحته قال فيه: طرح الفروج بسعر 6000 ليرة سورية للكيلو الواحد، في صالات محافظات اللاذقية، دمشق، ريف دمشق، حماة، السويداء وحمص، لكن لم تطرح مادة الفروج في صالات محافظة حلب، لكون المحافظة لا يوجد فيها وحدة تخزين وتبريد جاهزة... يا حيف عليكي يا حلب!!؟؟؟ هزلت".

ويعمل "حلوة" لدى قناة "الإخبارية" التابعة للنظام، ويعتبر من المدافعين عن النظام، والمشاركين في تغطية الجرائم المرتكبة بحق الشعب السوري، من قصف وتهجير، منذ بداية الثورة.

اقرأ أيضاً:
- بالفيديو | سيدة توجه رسالة لـ"الجولاني" بعد اعتقال "الهيئة" لاثنين من أولادها
- أنباء عن "لقاء تاريخي" مرتقب بين علي مملوك ورئيس المخابرات التركية
- وفاة "كاتم أسرار" القصر الرئاسي وأقدم مسؤول لدى نظام الأسد
- المتحدث باسم وفد "أستانا" لـ"آرام": هناك حركة دؤوبة هدفها وقف التصعيد على درعا

شاهد إصداراتنا: