الثلاثاء 05 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

غادة شعاع تكشف تفاصيل صادمة حول تعامل نظام الأسد مع مسيرتها الرياضية

12 سبتمبر 2021، 02:31 م
غادة شعاع
غادة شعاع

كشفت غادة شعاع بطلة سوريا في ألعاب القوى في تسعينات القرن الماضي، تفاصيل صادمة حول تعامل نظام الأسد معها وسجنها بعد تجريدها من كامل مستحقاتها المالية، وإهمال مسيرتها الرياضية.

وذكرت "شعاع" خلال لقاء مع صحيفة "دويتشه فيله" الألمانية، أن نظام الأسد اعتقلها ووضعها في السجن قبل أن تقوم بدفع كفالة مالية للبقاء خارجه.

وأوضحت أن الاعتقال بسبب اتهامها بالمماطلة وعدم الرغبة في تمثيل نظام الأسد في المحافل الدولية، على وقع الإصابة التي تعرضت لها ضمن الاستعدادات لخوض دورة الألعاب الدولية في إسبانيا العام ١٩٩٩.

وأضافت أن موظفي اتحاد اللعبة التابعين للنظام لم يكتفوا بقطع التمويل المالي لتغطية مشاركتها في المحافل الدولية، ليقوموا بتهديدها ومضايقتها.

وأشارت إلى أن اتخذت خيار الهجرة منذ العام ٢٠٠٤، بعد جولات محاكمة، للإقامة في ألمانيا التي انتقلت للعيش فيها بعد إخضاعها للعلاج على نفقة أحد الأشخاص (فاعل خير) بعد تخلي النظام عن علاجها.

ولفتت إلى أنها اتخذت قرار عدم تمثيل النظام في المحافل الرياضية بعد الإصابة التي تعرضت لها بدمشق، أثناء الاستعداد لخوض منافسات دورة الألعاب المقررة في سيدني.

وختمت شعاع كلامها بالقول، إنها لا تريد أي تكريم من النظام بعد موتها على غرار العرف السائد في سوريا، بعد وفاة كل صاحب مسيرة حافلة بالإنجازات.

اقرأ أيضاً: العثور على عنصر بالحرس الثوري الإيراني مذبوحاً بسيارته في القامشلي

وتنحدر غادة شعاع من مدينة محردة في محافظة حماة، وحصدت في العام ١٩٩٦ على أول ميدالية ذهبية لسوريا في دورة الألعاب الأولمبية، خلال مشاركته في دورة أتلانتا بالولايات المتحدة الأمريكية.

شاهد إصداراتنا: