الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

كورونا في الشمال السوري.. أوضاع كارثية وعجز باستيعاب المرضى

13 سبتمبر 2021، 04:40 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكدت منظمة الدفاع المدني السوري أن منطقة شمال غربي سوريا تشهد أوضاعاً كارثية بسبب الارتفاع الهائل في عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وذكرت المنظمة، الأحد، أن الارتفاع في عدد الإصابات يأتي في ظل إشغال المشافي ومراكز العزل، وعدم القدرة على استيعاب المزيد من الإصابات.

وقالت إن فرق الدفاع المدني تواصل الاستجابة للوباء، حيث نقلت الأحد، 6 حالات وفاة بينها 5 نساء من المشافي الخاصة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا ودفنتها وفق الإجراءات الاحترازية.

ويضاف إلى ذلك نقل 50 مصاباً بينهم 4 أطفال و27 إمرأة، إلى مراكز ومشافي العزل، مع استمرار عمليات التطهير للمرافق العامة وتوعية المدنيين.

وذكّر الدفاع المدني بضرورة أخذ اللقاح واتباع إرشادات الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، مثل ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وتعقيم اليدين باستمرار.

وفي 6 أيلول/سبتمبر الجاري حذّرت أكثر من 20 منظمة طبية وإنسانية في شمال غربي سوريا، من سرعة تفشي فيروس كورونا، وخاصة المتحور "دلتا" في المنطقة.

وقالت المنظمات في بيان مشترك، إن المنطقة تشهد ارتفاعاً غير مسبوق في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، كما لوحظ انتشار متحورات جديدة أشد خطورة من الفيروس الأصلي، ومنها "دلتا" الذي يتميز بسرعة انتشاره وإمراضيته الشديدة وإصابته للأعمار الصغيرة.

وأشارت إلى ازدياد أعداد المرضى الذين يحتاجون إلى عناية طبية مشددة في المشافي المخصصة لعلاج كورونا، ومراكز العلاج المجتمعي، مؤكدة الوصول إلى مرحلة إشغال تام لكافة أسرة العناية المركزة في مشافي كورونا، وأسرة مراكز العلاج المجتمعي.

وسبق أن أعلنت حكومة "الإنقاذ" في إدلب، عن تأجيل افتتاح المدارس والمعاهد ورياض الأطفال العامة والخاصة، وإغلاق مدن الألعاب والملاهي، وإغلاق كافة الأسواق الشعبية الأسبوعية، وأسواق بيع الطيور، وأسواق الدراجات النارية، وكل صالات الأفراح وأماكن الألعاب الجماعية، والمسابح العامة.

وتقرر أيضاً إغلاق الملاعب والصالات الرياضية ومنع التجمعات فيها، والإيعاز إلى المطاعم العامة، من أجل اقتصار دورها على تقديم الوجبات الخارجية فقط.

وحتى أمس الأحد، وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا إلى 53625 إصابة، والوفيات إلى 877، والمتعافين إلى 28611.

 

اقرأ أيضاً:
- وزير الدفاع التركي يهدد ويتحدث عن الاتفاقيات مع روسيا بشأن إدلب
أكار برفقة قادة من الجيش التركي يصلون إلى الحدود السورية
- غادة شعاع تكشف تفاصيل صادمة حول تعامل نظام الأسد مع مسيرتها الرياضية
- المتحدث باسم الجبهة الوطنية يتحدث لـ"آرام" عن آخر المستجدات العسكرية في إدلب

شاهد إصداراتنا: