الأحد 03 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

صحيفة روسية: التشكيل العسكري الجديد يعقبه معركة تركية واسعة شمالي سوريا

19 سبتمبر 2021، 11:38 ص
الجبهة السورية للتحرير
الجبهة السورية للتحرير

نشرت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" الروسية مقالاً تحليلاً، تحدثت فيه عن الأهداف التركية من إعادة توحيد فصائل المعارضة السورية في جسم عسكري جديد شمالي سوريا.

ورجحت الصحيفة أن تقوم تركيا بشن عملية عسكرية واسعة على مناطق سيطرة ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، بعد عملية اندماج فصائل المعارضة في "الجبهة السورية للتحرير".

وأضافت أن "توحيد المقاتلين في جسم جديد هو رغبة تركية تهدف إلى ترتيب معسكر المعارضين المسلحين لبشار الأسد الموجودين في دائرة مصالح الأتراك".

وأشارت إلى أن هذه الخطوات تأتي استعداداً لبدء أنقرة عملية عسكرية في المناطق الشمالية الشرقية من سوريا، التي تسيطر عليها الميليشيات الكردية.

ونقلت الصحيفة عن المحلل السياسي التركي كريم هاس، قوله: إن "أنقرة تسيطر على عشرات فصائل المعارضة في سوريا، وحقيقة أن بعضهم سلك طريق التوحيد لا يعني شيئاً، وأقل من ذلك معنىً الحديث عن التوصل إلى إجماع معين داخل المعارضة".

وتابع: "يبدو أن التوحيد مؤقت وأن العكس سيُلاحظ غداً، ومن ناحية أخرى، فإن فصائل المعارضة السورية متحدة بالفعل في المعنى: جميعها، بدرجة أو بأخرى، تنتمي إلى جماعات مسلحة".

واستبعد هاس أن "تقوم تركيا بعملية جديدة في المناطق الشمالية الشرقية، لأن الأكراد حتى الآن يشعرون بأنهم تحت حماية الولايات المتحدة. وأردوغان،  يبحث عن فرصة للحوار مع الإدارة الرئاسية في واشنطن".

وأردف: "ممن ناحية أخرى، لا يمكن أن يصبح الجزء الشمالي الغربي من سوريا، الذي يخضع عمليا لسيطرة القوات الروسية، موقعا لعملية جديدة من قبل تركيا، فمن الصعب تخيل أن يجرؤ أردوغان على "، حسب كلامه.

وكانت خمس فصائل عسكرية عاملة في الشمال السوري، أعلنت في 9 سبتمبر/ أيلول عن اندماجها ضمن تشكيل عسكري جديد تحت مسمى "الجبهة السورية للتحرير"، تنضوي تحت مظلة الجيش الوطني السوري.

ويضم التشكيل الجديد الذي أُعلن عنه في منطقة بزاعة بريف حلب شمالي سوريا، كلاً من "لواء المعتصم"، و"فرقة الحمزة"، و"الفرقة 20"، و"لواء صقور الشمال"، و"فرقة السلطان سليمان شاه"، وبتعداد 15 ألف مقاتل.

شاهد إصداراتنا: