الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

فضيحة من العيار الثقيل يفجرها تقرير حول "عشيقة لافروف"

20 سبتمبر 2021، 02:54 م
لافروف
لافروف

كشف فريق المعارض الروسي البارز، أليكسي نافالني، بأن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أنفق الملايين من أموال الشعب على سفر عشيقته إلى نحو 20 دولة.

وفجر التقرير الذي نشره فريق نافالني بعنوان "يخوت، رشاوى وعشيقة. ما يخفيه الوزير لافروف" فضيحة في موسكو، دون ظهور موقف رسمي من الكرملين حتى الأثناء.

وتدعى عشيقة لافروف، سفيتلانا بولياكوفا، وهي ممثلة وصاحبة مطعم، ولا تتمتع بأي مؤهلات واضحة تبرر علاقتها بوزارة الخارجية التي باتت تمتلك نفوذاً كبيراً بين أروقتها.

وعملت بولياكوفا في الخارجية الروسية منذ 2014، ووفقا لصحيفة "موسكو تايمز".

وكشف صحفيون عن سجلات تُظهر أن بولياكوفا وعائلتها يمتلكون عقارات في روسيا وبريطانيا، تصل قيمتها إلى 13.6 مليون دولار أميركي، إلى جانب أسطول من السيارات الفارهة التي تصل قيمتها 545 ألف دولار.

وجاء التحقيق الذي أجراه فريق نافالني عقب تقرير نشره موقع "آي ستوريز" الروسي للتحقيقات الاستقصائية، والذي نقل عن مصادر مطلعة في الخارجية أن علاقة بولياكوفا مع لافروف وثيقة جداً.

وبحسب تحقيق فريق نافالني، فقد سافرت بولياكوفا على مدى السبع سنوات الماضية باستخدام طائرة وزير الخارجية الرسمية 60 مرة على الأقل.

ولفت التقرير إلى أن بولياكوفا كانت تصطحب والدتها وابنتها وأحياناً ابنة شقيقتها في بعض تلك الرحلات.

ونشرت ابنة بولياكوفا، بولينا، صوراً لتلك الرحلات بالكامل عبر حسابها على إنستغرام، إلا أنها عطلت الحساب لاحقاً.

ونشر فريق نافالني مجموعة من الصور، كانت قد نشرتها بولينا خلال تلك الرحلات من مواقع مختلفة، التُقط بعضها في فيلا وفندق ويخت، تعود جميعها لرجل الأعمال الروسي، أوليغ ديريباسكا.

اقرأ أيضاً: كورونا يحصد أرواح 4 قياديين من ميليشيا "حزب الله" اللبناني بريف حلب

وخلال إحاطة إعلامية للخارجية الروسية، الخميس، سُئلت المتحدثة باسم الوزارة، ماريا زاخاروفا، عن عشيقة لافروف، والتي بدورها لم تنفِ أو تؤكد الأمر، بل ذهبت نحو الطعن بدوافع القائمين على التحقيق، واتهام دول خارجية بالوقوف وراء الأمر.

ووفقاً للتحقيق الذي نشرته "آي ستوريز" فقد عملت بولياكوفا على تعيين عدد من المقربين بمناصب هامة في الخارجية، كما أجبرت من يعارضون تلك التعيينات على الاستقالة.

شاهد إصداراتنا: