الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

لافروف قلق مجدداً.. التهديد قائم في محافظة إدلب

04 أكتوبر 2021، 05:02 م
سيرغي لافروف
سيرغي لافروف

زعم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن التهديد "الإرهابي" لا يزال مستمراً في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري، الاثنين، إن "التهديد الإرهابي لا يزال قائماً في إدلب، بل يتزايد في بعض الأماكن".

واعتبر أن "الجماعات الإرهابية تواصل الهجوم على مواقع نظام الأسد من منطقة خفض التصعيد في إدلب، بالإضافة إلى محاولتها القيام بأعمال ضد الوحدات الروسية العاملة هناك".

وتابع: "لذلك، بالطبع، تؤكد روسيا بشكل لا لبس فيه على ضرورة التنفيذ الكامل للاتفاقيات بين الرئيسين بوتين وأردوغان لعزل الإرهابيين، وخاصة الإرهابيين التابعين لجماعة (هيئة تحرير الشام)".

وقبل أيام زعم لافروف أنه "ثمة بؤرة إرهابية واحدة متبقية في سوريا وهي إدلب، ولا مشكلة بمكافحة الإرهاب هناك"، معتبراً أن "روسيا لن تتسامح مع الهجمات التي يشنها الإرهابيون من هناك على القوات الروسية وقوات نظام الأسد".

بدوره قال فريق منسقو الاستجابة في سوريا، إن إظهار الشمال السوري من قبل روسيا بمظهر البؤرة الإرهابية الكبرى، والتركيز على ما أسمته التنظيمات الإرهابية، هو محاولة عديمة الجدوى، مشيراً إلى أن روسيا قامت بتطبيق هذه المحاولة في كافة مناطق خفض التصعيد السابقة، وقامت بالسيطرة على تلك المناطق تحت تلك الذرائع.

وأدان الفريق التصريحات العدائية المستمرة من قبل الجانب الروسي، والتي تعتبر نواة لإطلاق عملية عسكرية جديدة في شمال غربي سوريا.

وأمس أكدت المسؤولة في قسم الإعلام والعلاقات العامة بوزارة الدفاع التركية "بينار قره" أن تركيا تواصل الالتزام بالمسؤوليات المترتبة عليها بإدلب في إطار التفاهمات المعنية بهدف ضمان الأمن والاستقرار وإدامة وقف إطلاق النار في المنطقة.

اقرأ أيضاً:
- الكشف عن وثيقة أردنية سرية بخصوص مصير نظام الأسد
- لماذا ذهب أردوغان إلى سوتشي.. صحيفة روسية تجاوب!
- "عزم": ألقينا القبض على أخطر خلية لـ "داعش" في ريف حلب الشمالي
- تركيا تمنع الاستئجار في منطقة "الفاتح" للأجانب.. والسبب!

شاهد إصداراتنا: