الخميس 18 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

الولايات المتحدة تلتزم بالبقاء في سوريا

07 أكتوبر 2021، 08:51 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أفادت رئيسة الهيئة التنفيذية لـ "مجلس سوريا الديمقراطية" أو ما يعرف بـ "مسد"، إلهام أحمد، بأن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت التزاماً بالحفاظ على تواجدها في سوريا.

وذكرت "أحمد" لوكالة "رويترز" أن الولايات المتحدة وعدت بأنها لن تنسحب من سوريا وستظل طرفاً في البحث عن تسوية سياسية فيها.

وأضافت: "تعهدوا بفعل كل ما يلزم بغية القضاء على "داعش" والعمل على بناء البنى التحتية في شمال شرقي سوريا.. قالوا إنهم يعتزمون البقاء في سوريا ولن ينسحبوا وسيواصلون محاربة داعش".

وأوضحت أن الغموض كان يلف نوايا الولايات المتحدة بخصوص سوريا في عهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وخلال عملية انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان في وقت سابق من العام الجاري، مستدركة: "لكن هذه المرة أوضحوا كل شيء".

وسبق أن زعم قائد قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، مظلوم عبدي، تلقيه وعداً من الرئيس الأمريكي جو بايدن، بعدم التخلي عن الميليشيا في المناطق التي تسيطر عليها شمالي سوريا، على خلاف ما حصل في أفغانستان.

ولفت "عبدي" إلى أن بايدن "أرسل مبعوثين لقسد لطمأنتها"، حيث قال: "هنا (شمالي سوريا) ليست أفغانستان، سياستنا (الأمريكية) مختلفة تماماً في هذه المنطقة".

وقبل أيام فشل النائب الديمقراطي في الكونغرس، جمال بومان، في الحصول على الدعم اللازم لتمرير التعديل، الذي يجبر إدارة جو بايدن على الحصول على إذن خاص من الكونغرس لاستمرار وجود القوات الأمريكية في سوريا.

ودعا النائب إلى دعمه "لاتخاذ خطوة مهمة نحو استعادة صلاحيات الكونغرس الحربية وطرح الوجود العسكري غير المصرح به في سوريا على نقاش طال انتظاره في الكونغرس".

اقرأ أيضاً:
- أردوغان يتحدث عن إدلب والحل السياسي في سوريا
- ماذا قال نظام الأسد عن نبأ سقوط طائرة ركاب سورية في البحر؟
- تركيا تطلق عمليات فورية بريف حلب بعد مقتل أحد جنودها
- تركيا تمنع الاستئجار في منطقة "الفاتح" للأجانب.. والسبب!

شاهد إصداراتنا: