الخميس 02 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.72 ليرة تركية / يورو
40.58 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.63 ليرة تركية / الريال السعودي
32.37 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.72
جنيه إسترليني 40.58
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.63
دولار أمريكي 32.37

واشنطن تُجلي خلية تجسس بعد اكتشافها من قبل الجيش الوطني السوري

04 نوفمبر 2021، 12:08 م
قوات من التحالف الدولي
قوات من التحالف الدولي

نفذ التحالف الدولي عملية إنزال جوي مفاجئة، بمناطق "نبع السلام" الخاضعة لنفوذ تركيا شمال سوريا، جرى خلالها اعتقال ستة أشخاص تتضارب الأنباء بين انتمائهم لـ"داعش" وعملهم كمخبرين لفائدة التحالف الذي تقوده واشنطن.

ونقل موقع "العربي الجديد" عن مصادر مقربة من ميليشيا قوات سورية الديمقراطية "قسد، قولها، إن قوات التحالف نفذت العملية في ناحية رأس العين بريف الحسكة واعتقلت أشخاصاً ينتمون سابقا لـ "داعش"، وبينهم سعودي وأسترالي، فيما تحدثت مصادر أخرى عن إجلاء خلية تجسس كان الجيش التركي يلاحقها في المنطقة.

وأضافت المصادر، أن ثلاث طائرات مروحية من نوع "أباتشي" داهمت حي الحوارنة شمال مدينة رأس العين ومنزلاً في قرية علوك قرب رأس العين، واشتبكت مع مجموعة أشخاص ثم اعتقلت ستة آخرين من المنطقتين واقتادتهم إلى قواعد التحالف في الحسكة.

وزعمت المصادر المقربة من "قسد" أن الجيش التركي والجيش الوطني السوري كانا يلاحقان خلية تجسس تعمل لصالح التحالف في مناطق النفوذ التركي، وعند اكتشاف أمر الملاحقة عمدت قوات التحالف إلى عملية إجلاء لتلك الخلية.

ولفتت إلى أن هذه الخلية كانت تعمل سابقاً لصالح التحالف ضمن تنظيم "داعش"، ومهمتها رصد تحركات الفصائل المتشددة أو الأفراد الذين كانوا منتسبين سابقا للتنظيم.

في حين ذكرت مصادر أخرى، أن الخلية كانت تعمل لصالح قوات التحالف الدولي، وإجلاءهم جرى بالتنسيق مع القوات التركية، خوفاً من قتل الخلية على يد فصائل من الجيش الوطني  التي تتهم الخلية بإعطاء التحالف إحداثيات تعرضت على إثرها لقصف كبدها خسائر بشرية.

ونفت المصادر وجود أي علاقة لـ"قسد" بعملية الإجلاء أو الإنزال الجوي، مؤكدةً أن ما نشره موالون لـ"قسد" عن قيام قواتها الخاصة بالعملية عار عن الصحة.

وكان الجيش الوطني السوري أطلق عملية أمنية في ناحية رأس العين، بهدف إلقاء القبض على خلية أمنية تعمل لصالح التحالف الدولي و"قسد"، وجرى على إثرها اشتباكات أدت إلى خسائر مادية في ممتلكات المدنيين.

اقرأ أيضاً: بتحريض من زوجته.. رجل يقتل طفلته لسبب غير متوقع بريف دمشق

بدوره، نقل موقع "الخابور" المحلي عن نشطاء محليين أن أفراد الخلية المذكورة يعملون لصالح ضابط في القاعدة الأميركية بحقل العمر في دير الزور، وكانوا قد زوّدوا التحالف بمعلومات عن مقرات "الجيش الوطني" وقادته، وقاموا بتزويد التحالفَ بإحداثيات المواقع التي استهدفت أخيراً في منطقة "نبع السلام".

شاهد إصداراتنا: