الجمعة 03 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.77 ليرة تركية / يورو
40.65 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.90 ليرة تركية / ريال قطري
8.64 ليرة تركية / الريال السعودي
32.40 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.77
جنيه إسترليني 40.65
ريال قطري 8.90
الريال السعودي 8.64
دولار أمريكي 32.40

الاحتلال الإسرائيلي: كشفنا النقاب عن ضابط في نظام الأسد.. ما مهمته؟

25 نوفمبر 2021، 10:25 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ادعى الاحتلال الإسرائيلي، أنه كشف النقاب عن ضابط في جيش نظام الأسد، يعتبر صلة الوصل بين النظام، وميليشيا "حزب الله" اللبناني.

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن الضابط، هو النقيب في النظام بشار الحسين، وهو قائد سرية الاستطلاع في اللواء 90.

وأوضح أن الحسين من سكان حي عكرمة الواقع في حمص، وهو بمثابة خلية صلة الوصل بين قيادة الجنوب التابعة لحزب الله والفيلق الأول في نظام الأسد.

وأشار في تغريدات على تويتر، الخميس، إلى أن بشار الحسين على تعاون وثيق مع المدعو الحاج هاشم المسؤول عن قيادة الجنوب في حزب الله ونجله جواد هاشم المسؤول عن منطقة الفرقة السابعة في قيادة الجنوب.

وأضاف: "بحكم منصبه، يقوم المدعو بشار الحسين في إطار مهمته في سرية الاستطلاع في جمع ودراسة نقاط المراقبة وإقامة دوريات مختلفة على طول الجبهة الأمامية، تطال المنطقة العازلة".

وتابع: "كجزء من مهامه، يرافق المدعو بشار عناصر حزب الله كما يقوم بتنسيق ومعالجة وتصليح نقاط المراقبة التابعة لحزب الله وأحياناً لإيران، وغالباً ما يستخدم حزب الله بيانات نقاط المراقبة التي يديرها الضابط السوري".

ولفت إلى أن النقيب بشار واللواء 90 الذي ينتمي إليه، يتعامل مع منظمة حزب الله الإرهابية وإيران، مستغلين الوضع الصعب في جنوب سوريا والواقع السيء الذي يعاني منه السكان المحليين.

وختم "نراقب عن كثب ما يحدث على الجانب الآخر من الحدود ونحمل النظام السوري المسؤولية عن أي نشاط يدار من أراضيه ضد إسرائيل".
 

اقرأ أيضاً:
- المفتي العام لسوريا يوجه رسالة للثوار والفصائل (فيديو)
- وزارة الدفاع الأمريكية تكذب نظام الأسد.. ما التفاصيل؟
- "باب سرقة جديد".. نظام الأسد يحدد سعر جواز السفر الفوري
- الولايات المتحدة تعدل عقوبات "قيصر" المفروضة على نظام الأسد

شاهد إصداراتنا: