الثلاثاء 09 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

الولايات المتحدة تكشف عن هوية القيادي الذي استهدفته في إدلب

07 ديسمبر 2021، 11:10 ص
هجوم لطائرة مسيرة على سيارة لتنظيم حراس الدين قرب إدلب
هجوم لطائرة مسيرة على سيارة لتنظيم حراس الدين قرب إدلب

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) عن هوية القيادي في تنظيم القاعدة الذي استهدفته عبر طائرة مسيرة قبل عدة أيام في ريف محافظة إدلب شمالي سوريا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، جون كيربي، في مؤتمر صحفي، إن الغارة التي نفذتها قوات بلاده عبر طائرة مسيّرة استهدفت قيادياً في تنظيم "حراس الدين" يدعى مصعب كنان.

وأضاف المتحدث، أن المراجعة الأولية للضربة تشير بالفعل إلى احتمال وقوع خسائر مدنية محتملة، لكنه لم يكن لديه تحديث بشأن تحقيق القيادة المركزية الأمريكية بشأن المدنيين المحتملين الذين قُتلوا في الغارة.
 
وتابع: "كل ما أعرفه هو أنهم أطلقوا تقريرا لتقييم الخسائر المدنية، وهو ما يتعين عليهم القيام به عندما يعتقدون أن هناك احتمالية، وبقدر ما أعرف، لا يزال هذا مستمراً".

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، السبت الماضي، أن قواتها نفذت هجوماً بطائرة مسيرة، استهدفت قيادياً بارزاً في القاعدة في محافظة إدلب شمالي سوريا.

وقالت القيادة الأمريكية الوسطى في بيان، إنها نفذت غارة الجمعة عبر طائرة مسيّرة "درون" في محافظة إدلب طالت قيادياً بارزاً في تنظيمِ القاعدة، دون أن تكشف عن هويته.

ولفتت القيادة إلى أن هناك احتمالية لوقوع إصابات في صفوف المدنيين جراء الغارة في إدلب، مشيرةً إلى أنها فتحت تحقيقاً بشأنها وسنتشر نتائجه بعد استكماله.

اقرأ أيضاً: الطائرات الإسرائيلية تستهدف مرفأ اللاذقية وتُشعل النيران في حاوياته

وكان الدفاع المدني السوري أعلن أمس الجمعة، عن مقتل شخص، وإصابة 5 مدنيين من عائلة واحدة، بينهم 3 نساء و طفل بجروح خفيفة، بقصف طائرة استطلاع مذخرة بريف إدلب.

وأوضح أن القصف استهدف دراجة نارية على طريق أريحا - المسطومة جنوبي إدلب. 

يُذكر أنه بين الحين والآخر تتعرض سيارات لقصف من قبل طائرات مسيرة، يرجح تبعيتها للتحالف الدولي، وغالباً ما تطال عناصر في تنظيم "حراس الدين".

شاهد إصداراتنا: