الجمعة 03 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

ترامب يشتم نتنياهو خلال مقابلة بعبارة جنسية نابية

10 ديسمبر 2021، 03:34 م
ترامب ونتنياهو
ترامب ونتنياهو

شتم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، صديقه القديم، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الأسبق، بنيامين نتنياهو، بعبارة جنسية نابية.

جاء هذا خلال مقابلة "ترامب" مع الصحفي الإسرائيلي باراك رافيد الذي نشر قبل أيام كتاب "سلام ترامب: اتفاقيات إبراهيم وإعادة تشكيل الشرق الأوسط"، وفقاً لـ"الأناضول".

وقال ترامب إنه لولا اعترافه بسيادة "إسرائيل" على مرتفعات الجولان السورية عام 2019، لما فاز نتنياهو بالانتخابات التشريعية، في حينه.

من جهته، قال رافيد: "كان ترامب ونتنياهو أقرب الحلفاء السياسيين خلال السنوات الأربع التي تزامنا فيها في المنصب، على الأقل في الأماكن العامة. ليس بعد الآن. قال ترامب عن رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق: "لم أتحدث معه منذ ذلك الحين (ثم شتمه بعبارة جنسية نابية)".

وأضاف أن "ترامب انتقد نتنياهو مراراً وتكراراً خلال مقابلتين لكتابي (سلام ترامب: اتفاقيات إبراهيم وإعادة تشكيل الشرق الأوسط)".

وتابع رافيد: "القشة الأخيرة لترامب كانت عندما هنأ نتنياهو الرئيس المنتخب بايدن على فوزه في الانتخابات، بينما ترامب كان لا يزال يعارض النتيجة"..

ونقل عن ترامب قوله: "أول شخص هنأ (بايدن) كان (بنيامين) بيبي نتنياهو، الرجل الذي فعلت له أكثر من أي شخص آخر تعاملت معه.. كان يمكن لـ(بيبي) أن يظل صامتًا. لقد ارتكب خطأ فادحاً."

وأضاف ترامب بحسب "رافيد": "إحدى البطاقات السياسية الأساسية الخاصة به هي علاقته الوثيقة باللاعبين الرئيسيين في السياسة الأمريكية، ومع رجل واحد على وجه الخصوص لا يزال يتمتع بشعبية كبيرة في إسرائيل: ترامب".

وقال رافيد إن ترامب توصل إلى أن نتنياهو "لا يريد حقًا السلام مع الفلسطينيين وكان يستخدمه في مواجهة إيران".

وأوضح أن "ترامب شعر أيضاً أنه ساعد في ضمان بقاء نتنياهو سياسياً، لكنه لم يحصل على الشيء نفسه في المقابل، وأعرب عن غضبه من الفيديو الذي هنأ فيه نتنياهو، بايدن".

ونقل عن ترامب قوله: "أحببت بيبي (أي نتنياهو). ما زلت أحب بيبي. لكني أيضا أحب الولاء. كان بيبي أول شخص يهنئ بايدن. لم يهنئه فحسب، بل فعل ذلك على شريط".

لكنّ ترامب زعم أنه صُدم عندما شاركت زوجته ميلانيا فيديو نتنياهو: "لقد كان مبكراً جداً، قبل معظم الآخرين. لم أتحدث معه منذ ذلك الحين (ثم شتمه بالعبارة النابية)".

ولفت ترامب مراراً وتكراراً، إلى أنه فعل لإسرائيل ولنتنياهو أكثر من أي رئيس آخر.

وأشار إلى قراراته بالانسحاب من الاتفاق الإيراني ونقل السفارة الأمريكية في القدس، والإبقاء على القوات الأمريكية في المنطقة، والاعتراف بهضبة الجولان المحتلة كجزء من إسرائيل.

اقرأ أيضاً: البحرين تفتتح أكبر كنيسة كاثوليكية في جزيرة العرب

وكشف رافيد النقاب عن أن ترامب، أقر أنه اعترف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان السورية عام 2019، بهدف دفع نتنياهو في الانتخابات التشريعية، في حينه.

ونقل عن ترامب قوله: "كان سيخسر الانتخابات لولاي أنا".

وقال ترامب في إشارة الى نتنياهو: "كان الفيديو (تهنئة بايدن) كأنه يستجدي الحب، وقلت: ياه، كيف تتغير الأشياء، لذا، كما تعلم، شعرت بخيبة أمل. هذا يضره بشدة مع شعب إسرائيل. كما تعلم، أنا مشهور جداً في إسرائيل. أعتقد أن ذلك أساء إليه بشدة ".

شاهد إصداراتنا: