الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

جنرال إسرائيلي يحذر من سيناريو مرعب ينتظر "تل أبيب"

19 ديسمبر 2021، 09:11 م
تل أبيب
تل أبيب

حذر الجنرال الإسرائيلي المتقاعد يتسحاق بريك، من سيناريو مرعب ينتظر ""إسرائيل" في حال حصلت أي حرب مقبلة، وذلك بسبب "تراخي قادته وعناصره".

وقال بريك الذي كان يشغل منصب رئيس لجنة الشكاوى السابق بجيش الاحتلال، لموقع " "مفزاك لايف"، إن "دخول إسرائيل في حرب مقبلة، يعني أن ما متوسطه 3 آلاف صاروخ سيضرب البلاد بشكل يومي".

وأضاف أن "في السيناريو الأكثر رعباً، تدخل المليشيات الموالية لإيران في سوريا واليمن والعراق، كما أن حركة حماس في غزة ستطلق صواريخ وطائرات بدون طيار على إسرائيل، بحيث يصل متوسط عدد الصواريخ إلى أكثر من 3000 صاروخ يوميا".

وتابع: "الهجوم على العدو سيؤدي إلى أعمال عنف بين العرب وبين اليهود في المدن المختلطة والتجمعات والقرى، فضلاً عن حواجز الطرق. ومن المتوقع أن يكون عدد الضحايا كبيراً، إلى جانب تدمير كبير للمباني والمدن والبنية التحتية في جميع أنحاء البلاد".

وأشار عضو جيش الاحتياط بريك إلى أن "قادة الجيش تجاهلوا المشكلة لسنوات، قائلين إن حزب الله لن يجرؤ على إطلاق صواريخ علينا، وإننا سنعيد لبنان إلى العصر الحجري". 

وأردف: "الجبهة الداخلية للحرب التقليدية متعددة الميادين، وستؤدي إلى دمار رهيب وخسائر فادحة للغاية لإسرائيل"، مؤكداً أن "تصريحات الغطرسة تجاهلت على مر السنين الوضع الرهيب".

اقرأ أيضاً: الهطولات المطرية تفاقم معاناة سكان المخيمات في إدلب

وعن التهديدات الإيرانية، قال يتسحاق بريك إن "إيران لا تنوي إلقاء قنبلة نووية على إسرائيل عندما تصل إلى هدفها". 

وختم العميد المتقاعد قائلاً: "ليسوا أغبياء في التورط مع العالم بأسره عندما يعلمون جيداً أن إلقاء قنبلة نووية على إسرائيل سيؤدي أيضا إلى جلب قنبلة نووية على رؤوسهم، فهم يعتزمون خلق قوة نووية تضاهي قوة إسرائيل".

شاهد إصداراتنا: