الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

الرئيس محمود عباس: السلطة الفلسطينية لن تتخلى عن غزة

27 ديسمبر 2021، 09:21 ص
محمود عباس
محمود عباس

لارا أحمد:

استقبل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، مساء الثلاثاء، وفداً ممثلاً لقيادة حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في قطاع غزة وباقي محافظات الجنوب.

وحضر اللقاء: نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، وأعضاء اللجنة المركزية، حسين الشيخ، وعزام الأحمد، وروحي فتوح، والحاج إسماعيل جبر، ونبيل أبو ردينة، وصبري صيدم، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي، والمشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف.

وأطلع الرئيس الفلسطيني الوفد الفتحاوي على آخر التطورات السياسية، مؤكداً الاستمرار بالتمسك بالثوابت التي أقرتها المجالس الوطنية المتعاقبة.

هذا وأكد الرئيس محمود عباس خلال اللقاء بحسب ما نقلته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا الرسمية أن قطاع غزة هو جزء أصيل من أراضي فلسطين، مشدداً على أنه لا دولة بدون غزة، ولا دولة في غزة.

وأضاف عباس إن السلطة ستواصل التصدي لكل المحاولات المشبوهة الهادفة إلى فصل غزة عن الضفة مؤكدة أن السلطة الفلسطينية تعتبر القطاع كأحد مسؤوليتها.

وتسيطر حركة حماس على قطاع غزة منذ انقلاب صيف العام 2007 والذي انتهى بطرد كوادر السلطة الفلسطينية وسيطرة قوات حماس العسكرية على القطاع.

وقال محمود عباس: نسعى لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية في اللحظة التي تعترف فيها حركة "حماس" بالشرعية الدولية وتلتزم بالاتفاقيات الموقعة. وأكد الرئيس، أن غزة ستكون حاضرة بقوة في هذه الاستحقاقات كافة.

وجدد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض التعبئة والتنظيم للأقاليم الجنوبية أحمد حلس دعم غزة وتحديداً حركة فتح للرئيس أبو مازن في مواقفه الوطنية المشرفة، وفي معركة الصمود التي يخوضها.