الإثنين 08 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

رئيس الائتلاف يعد الشعب السوري بقرارات وإصلاحات جديدة

03 يناير 2022، 10:41 م
سالم المسلط
سالم المسلط

وعد رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، سالم المسلط، بتحركات وقرارات جديدة لإصلاح الائتلاف وتطوير أدائه وتقويم مساره لإعادته إلى مكانته.

وبحسب تصريح "المسلط" لوكالة "زيتون" فإنه في بداية استلامه لرئاسة الائتلاف اعتمد شعار وحدة المعارضة السورية كهدف أساسي لعمل قيادة الائتلاف بالتعاون مع كل المكونات.

وأردف: "خلال الفترة الماضية خصصنا وقتنا لملف العلاقات الخارجية والدولية لإصلاح علاقات الائتلاف مع المجتمع الدولي وعلى وجه الخصوص أشقائنا العرب، ووضعنا الآن على رأس أولوياتنا تطوير علاقاتنا مع حاضتنا الشعبية التي نحن جزء منها".

وأفاد بأنه خلال الشهر الماضي تم اتخاذ العديد من القرارات المهمة داخل الائتلاف، بهدف إنعاش جسم الائتلاف عبر تعديل نظامه الداخلي، واعتماد تعديلات قانونية تعيد الحيوية لنشاط الائتلاف، مشيراً إلى أنه خلال الأسبوع الحالي سيتم اعتماد النظام الداخلي الجديد.

وأضاف أنه سيتم إعادة تشكيل لجنة العضوية وإعطائها الصلاحيات الكافية للنظر بطلبات العضوية المقدمة في السابق، وقرارات الاستبدال المقدمة من مكونات الائتلاف، بالإضافة إلى دراسة مرجعيات بعض الكتل السياسية الموجودة في الائتلاف منذ تأسيسه والعمل على استبدال ممثليها بعد التشاور مع الحاضنة الشعبية في الداخل السوري.

واستطرد: "شكلنا لجنة تحضيرية من أعضاء الائتلاف لكي تعمل على تنظيم لقاءات تشاورية مع المكونات السياسية والاجتماعية السورية التي تمثل شرائح متعددة من السوريين الموجودين في المناطق المحررة في مناطق شرق وشمال حلب، ورأس العين شمال الحسكة".

يذكر أن المسلط تسلم رئاسة الائتلاف السوري في شهر تموز/يوليو الماضي بعد إجراء انتخابات داخلية، وذلك خلفاً للرئيس السابق نصر الحريري.

اقرأ أيضاً:
- تصعيد خطير للطيران الروسي في محافظة إدلب
- روسيا تزوّد أحد مطارات الشمال السوري بمنظومة تشويش

شاهد إصداراتنا: