الإثنين 04 مارس 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.06 ليرة تركية / يورو
39.73 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.62 ليرة تركية / ريال قطري
8.37 ليرة تركية / الريال السعودي
31.39 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.06
جنيه إسترليني 39.73
ريال قطري 8.62
الريال السعودي 8.37
دولار أمريكي 31.39

سوريون يطلقون حملة مناشدة.. ادعموا مشافي الشمال

12 يناير 2022، 08:17 م
ادعموا مشافي الشمال
ادعموا مشافي الشمال

أطلق ناشطون سوريون حملة مناشدة بعنوان "ادعموا مشافي الشمال"، وذلك على خلفية قطع الدعم عن 18 مشفى في إدلب شمال غربي سوريا.

وبدأ مئات الناشطين بالتغريد على تويتر تحت وسم "ادعموا مشافي الشمال"، مشيرين إلى حجم الضرر الذي سيلحق بالمدنيين في حال تواصل قطع الدعم عن المشافي.

وقالت مديرية صحة إدلب إن 14 مشفى في محافظة إدلب بدون دعم منذ ثلاثة أشهر، ومئات الآلاف من المدنيين في المحافطة مهددون بالحرمان من الرعاية الصحية المجانية.

ونشر الناشط طارق دعاس، تغريدة، قال فيها: "في الزاوية الشمالية من سوريا، يظهر اليوم خطر جديد يهدد حياة الكثير من السكان، وعلى وجه الخصوص المرضى، بعد أن توقف الدعم عن كثير من المستشفيات.. إلى المعنيين ادعموا الحياة ووفروا الخدمات لسكان إدلب".

وقال الإعلامي هادي العبد الله: "#ادعموا_مشافي_الشمال حملة لتوجيه أنظار العالم على واقع القطاع الطبي الذي يعاني من انقطاع الدعم وشح الإمكانيات بعد توقف الكثير من الجهات الداعمة عن دعم هذا القطاع المعني بتأمين العلاج والعمليات والرعاية الصحية اللازمة التي تعتبر من أبسط حقوق الإنسان".

وأضاف: "18 مشفى شمال غرب سوريا توقف الدعم عنها وتعمل الآن بإمكانيات محدودة، هذه المشافي تُخدّم أكثر من 5 مليون إنسان، أتمنى من الجميع التفاعل عبر هذا الوسم علَّ صوتنا يصل".

الجدير بالذكر أن القطاع الطبي في شمال غربي سوريا يعاني  من نقص الإمكانيات، وهو ما يؤثر بشكل كبير على السكان، خاصة القاطنين في المخيمات، بالتزامن مع استمرار تفشي فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً:
- أسباب ودوافع روسيا من التصعيد في إدلب
- رئيس الائتلاف يعد الشعب السوري بقرارات وإصلاحات جديدة
- "رويترز" تكشف عن نشاط عسكري جديد للتحالف الدولي في سوري
- فرنسا تعلق على التصعيد العسكري في إدلب
- تصعيد خطير للطيران الروسي في محافظة إدلب
- روسيا تزوّد أحد مطارات الشمال السوري بمنظومة تشويش

شاهد إصداراتنا: