الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

موجة صقيع تهدد الشمال السوري.. والخوذ البيضاء" تُحذِّر منها

17 يناير 2022، 11:24 ص
موجة صقيع تهدد الشمال السوري.. والخوذ البيضاء" تُحذِّر منها
موجة صقيع تهدد الشمال السوري.. والخوذ البيضاء" تُحذِّر منها

حذر الدفاع المدني السوري السكان والنازحين في شمال غرب سورية من انخفاض درجات الحرارة وتشكل الصقيع داعياً إلى أخذ الحيطة والحذر وتدفئة الأطفال وكبار السن.

وقال الدفاع المدني إنه يتوقع انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة وتشكل الصقيع، وحذر الأهالي بضرورة أخذ الحيطة والحذر وتدفئة الأطفال وكبار السن في المخيمات قدر المستطاع.

وأشار الدفاع المدني إلى ضرورة حماية المزروعات التي يؤذيها الصقيع وتزويد السيارات بمانع التجمد والانتباه خلال قيادة السيارات والدراجات في ساعات الصباح.

ولفت الفريق إلى أن معظم النازحين يعيشون في مخيمات لا تتوافر فيها متطلبات التدفئة إضافة إلى قدم الخيم واهتراء العديد منها نتيجة العوامل الجوية المختلفة، مما يزيد المخاوف من إصابة العديد من الأطفال وكبار السن في المخيمات بنزلات البرد وظهور أعراض صدرية وجلدية عليهم.

وتستغل فِرق الدفاع المدني تحسُّن المناخ بشكل نسبي لزيادة جهودها في حفر القنوات لتصريف المياه في تلك المخيمات، إضافة إلى أنها قامت برفع السواتر الترابية على أطراف الخيام لمنع تدفق المياه لداخلها عند حدوث الأمطار.

اقرأ أيضاً
"الإدارة الذاتية" تمنح النازحين إلى مناطقها بطاقة "وافد"
"الحكومة المؤقتة" توضح حقيقة فتح معبر "أبو الزندين" بريف حلب

وعملت آليات الدفاع المدني على تنظيف بعض المخيمات من الوحل الكثيف الذي يمنع دخول سيارات الإسعاف للمخيمات.

وعملت الفِرق على انتشال وجر بعض الآليات والسيارات العالقة بالوحل بعد العاصفة المطرية الأخيرة التي ضربت مناطق شمال غرب سورية.

يجدر بالذكر أن أكثر من 1.5 مليون مهجّر سوري يعيشون أوضاعاً مأساوية في مخيمات نظامية وعشوائية يبلغ عددها تقريباً 1259 مخيّماً - قرب الحدود التركيّة - شمال غربي سوريا، سبق أن نزحوا وتتالى نزوحهم مرّة بعد مرّة نتيجة الحملات العسكرية المتكرّرة والقصف المستمر لـ نظام الأسد وحليفتهِ روسيا.