الأحد 22 مايو 2022
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

هل تبحث عن هاتفك والبطارية فارغـة.. إليـك الحـل!

30 يناير 2022، 02:26 م
هاتف
هاتف

يتعرض الكثير من الأشخاص لمشكلة تتكرر بشكل يومي وهي نسيان مكان هاتفهم المحمول أو تعرضه للسرقة أو الضياع مما يؤثر عليهم بشكل كبير بسبب اعتمادنا الكبير اليوم على التكنولوجيا ولكن العثور على الهاتف "المختفي" أصبح سهلاً اليوم ، حتى لو كانت البطارية فارغة تمامًا والهاتف مغلق.

ونقلت بعض المواقع الإلكترونية أنه يمكن العثور على الهاتف المفقود ، إلى جانب الأجهزة أو الأشياء الأخرى التي غالبًا ما تختفي من المنزل ، مثل أجهزة التحكم عن بعد ، وذلك بفضل جهاز "Airtags" الذي تنتجه شركة "Apple".

ويعتمد الجهاز الصغير على ميزة تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لمساعدتك في تحديد موقع أي شيء تريده ، حيث يمكن توصيل الجهاز بأشياء مختلفة ، مثل الهاتف أو طوق حيوانك الأليف أو حتى جهاز التحكم عن بعد.

وعلى الرغم من فعالية هذا الجهاز في تتبع الهاتف ، إلا أنه أثار مشاكل أمنية ، حيث يمكن ربطه بحقيبة مثلاً ، وتتبع أي شخص ، أو تثبيته على سيارة للتتبع والسرقة في وقت متأخر، حتى لو تم إيقاف تشغيله ، هي استخدام ميزة Find My المتوفرة على أجهزة iPhone.

والقدرة على الاعتماد على هذه الميزة لتحديد موقع الهاتف في حالة إيقاف تشغيله متوفرة فقط على أجهزة iPhone 11 والإصدارات الأحدث ، بما في ذلك جميع طرز iPhone 11 و 12 و 13 التي تعمل بنظام iOS 15.

وبينت المواقع أنه يمكن التأكد من تشغيل هذه الميزة بالانتقال إلى الإعدادات ، ثم النقر فوق اسمك ، ثم تحديد الموقع. هنا تحتاج إلى التأكد من تمكين Find My iPhone و Find My Network و Send Last Location. ترسل هذه الميزة الأخيرة موقع هاتفك إلى حساب Apple الخاص بك عندما توشك البطارية على النفاد.

وبالنسبة لأجهزة Android ، يعمل "العثور على جهازي" تلقائيًا عند إضافة حساب Google إلى أي جهاز يعمل بنظام Android.

وتأكد من تسجيل الدخول إلى حساب Google ، ومتصلاً بالإنترنت عبر خطة الهاتف أو WiFi ، وأن تتبع الموقع يعمل ، ثم قم بتمكين "العثور على جهازي".

واتباع الخطوات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، والانتقال إلى android.com/find ، ثم تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك ، يُتيح لك العثور على "الهاتف المفقود"  حيث سيتم إرسال تنبيه إلى هاتفك ، وبعد ذلك يمكنك أن ترى على الخريطة الموقع على هاتفك.

ويمكنك أيضًا تنشيط وظيفة "تشغيل الصوت" ، وسوف يرن هاتفك بأعلى صوت ممكن لمدة 5 دقائق حتى يمكنك العثور عليه.

اقرأ أيضاً:

شاهد إصداراتنا: